حققت 150% من الخطة المستهدفة.. قفزة فى إنتاج شركة رشيد والبرلس للغاز

تقوم حاليًّا بتجهيز المرحلة العاشرة وتشمل حفر وإكمال ثلاث آبار بإنتاج 150- 200 مليون قدم يوميًّا

حققت 150% من الخطة المستهدفة.. قفزة فى إنتاج شركة رشيد والبرلس للغاز
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:27 م, الثلاثاء, 7 فبراير 23

سجلت معدلات إنتاج شركة رشيد والبرلس للغاز 278 مليون قدم مكعب غاز يوميًّا بنسبة 149% من المستهدف، وفقًا لتصريحات المهندس محمد سمير، رئيس الشركة، خلال الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال الشركة، اليوم الثلاثاء.

ولفت سمير إلى أن معدل إنتاج المتكثفات بلغ حوالي 6 آلاف برميل يوميًّا، خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2022.

وترأّس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدني، اعتماد الموازنات المقترحة للشركة للعام المالي المقبل 2023/ 2024.

وأضاف سمير أن شركة البرلس تقوم حاليًّا بتجهيز المرحلة العاشرة وتشمل حفر وإكمال ثلاث آبار، وتستهدف إنتاج حوالي 150- 200 مليون قدم مكعب يوميًّا، وحوالي 2000 برميل متكثفات يوميًّا،

كما عرض موقف مشروعات سلامة العمليات والصحة المهنية والبيئة وكفاءة الطاقة.

وأوضح أن خطة الاستكشاف للعام المالي المقبل تتضمن إعادة تقييم المكامن المتبقية والمتفرقة وإعادة دراسة وتقييم الطبقات الاستكشافية العميقة باستخدام الدراسات السيزمية الحديثة، وكذلك المراجعة الفنية لمكامن الغاز لمزيد من التنمية خلال المراحل المستقبلية.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أهمية تبنّي خطط وأفكار جديدة لزيادة معدلات إنتاج مصر من الثروة البترولية من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وزيادة عدد الحفارات لحفر مزيد من الآبار الاستكشافية،

مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار العالمية للبترول يمثل فرصة سانحة لمضاعفة الجهود وضخ مزيد من الاستثمارات واستغلال ما لدينا من موارد لزيادة كميات إنتاج البترول والغاز.