حفل محمد رمضان يتسبب في بلاغ للنائب العام ضد هاني شاكر

نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارًا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل مع كل مطربي المهرجانات.

حفل محمد رمضان يتسبب في بلاغ للنائب العام ضد هاني شاكر
المال - خاص

المال - خاص

12:53 م, الأثنين, 26 أغسطس 19

قدم أيمن محفوظ أحد المحامين، بلاغًا إلى النائب العام ضد الفنان هاني شاكر، جاء فيه أن الفنان محمد رمضان أقام حفلًا لغناء المهرجانات، رغم أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارًا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل مع كل مطربي المهرجانات.

وقال المحامي في بلاغه: “لأن رمضان فوق كل قانون، وتنهار أمامه كل القرارت والتي لا تنفذ إلا على الضعفاء من صغار مطربي المهرجانات، أما الفنان الأسطورة لا توقفه قرارات أو قوانين، رغم أن قرار النقابة بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات جاء على سند من القانون من القانون رقم 35 لسنة 1978.

وأضاف يعاقب بالحبس والغرامة أو إحدى العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال الموسيقية، ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو ممنوعًا من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح بذلك.

وأكد أن رمضان كأنه يغني مهرجانات بطعم الأطلال، ومميز عن جميع مطربي المهرجانات، وهذا ما يخل بمبدأ المساواه بين المواطنين المنصوص عليه دستوريًا.

وأشار إلى أن مشاهد التحرش ودفع الجمهور والاعتداء عليه كانت ظاهرة للعيان بحفل رمضان.

وتابع: طبقًا لنص الماده 40 من القانون 35 لسنة 1978 فإن المختصم قانونًا عن نقابة الموسقين هو نقيبها المشكو في حقه.

وطالب في بلاغه بالتحقيق الموسع نحو ما أخل به نقيب الموسيقين من التصريح لرمضان بغناء المهرجانات، رغم منع آخرين من غناء نفس الاغاني والتحقيق فيما حدث من تجاوزات.

نجوى عبد العزيز