حفل افتتاح الأوليمبياد بين النجاح والفشل في صحف أوروبا

حفل افتتاح الأوليمبياد بين النجاح والفشل في صحف أوروبا

حفل افتتاح الأوليمبياد بين النجاح والفشل في صحف أوروبا
جريدة المال

المال - خاص

2:46 م, السبت, 6 أغسطس 16

وكالات

بمزيج من التشكيك والحماس، علقت الصحف الأوروبية، اليوم السبت، على حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية “ريو دي جانيرو 2016″، الذى أنطلقت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتستمر حتى الحادى والعشرون من أغسطس الجارى.

في إيطاليا، ذكرت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”: “السامبا، الاستعراض، العواطف، أوليمبياد ريو بدأت”، مضيفة: “حفل الافتتاح جميل، لطيف، يأسر في كل جوانبه، حاول تسليط الضوء على البساطة، لقد منح لحظة من التفاؤل للمدينة، وللعالم الذي يحتاج إلى ذلك بشدة”، من جانبها، أوضحت صحيفة “كوريري ديلا سيرا”: أن المخرج الرئيسي للعرض هو الإيطالي ماركو باليتش.

وفي روسيا، أشارت صحيفة “سبورت اكسبريس”: “مع إشعال المرجل الأوليمبي، فإن دورة الألعاب انتهت بالنسبة للمسئولين، وحان الوقت للرياضيين، دون متاهات اللجان، دون بيانات، واحتجاجات”، من جانبها، أوضحت صحيفة “كومسومولسكافا برافدا”: “حفل الافتتاح كان فاشلا، حفل بدون أفكار، بدلا من وجود كرنفال في ريو، كان هناك مجرد رقصات تقليدية، فوضى في حركة الأجساد، كان الأمر سيصبح أكثر تأثيرا ورمزية، إذا تم تخصيص أموال حفل الافتتاح للمرجل الأولمبي ومراسم الاشعال”.

وفي الدنمارك، ذكرت صحيفة “اكسترابلادت”: “حفل الافتتاح يتناقض بشكل قوي مع العديد من التقارير السلبية، التي هيمنت على الأجواء قبل الدورة، لقد جرى الحفل بشكل سلس، لبعض الوقت تم نسيان المشاكل، التي طغت على مدار السنوات خلال الاستعداد للأوليمبياد، حتى الوفد الروسي قوبل بالترحاب عندما دخل الملعب”.

وفي النرويج، أوضحت صحيفة “في جي”: “حفل الافتتاح يوصف بأنه الحد الأدنى مقارنة بباقي حفلات الافتتاح الأوليمبي، لكنه كان مثيرا عندما تم عزف النشيد الوطني البرازيلي، ويوضح كيف تم اكتشاف الدولة المضيفة للأوليمبياد مع قدوم الأوربيين، والأفارقة، واليابانيين”.

وفي السويد، ذكرت صحيفة “داجنس نيهيتر” “بعد كل المخاوف، والأسف على استضافة أول دورة أوليمبية في أمريكا الجنوبية، فإن حفل الافتتاح نجح في تقديم بداية جيدة بكثير من السعادة والأمل”.

وفي النمسا، أشارت صحيفة “ذي كورير”: “ملون، ومبهج، ولكن قوبل بانتقادات واتهامات، المزاج العام لحفل الافتتاح الأوليمبي في استاد ماركانا كان متناقضا، مثلما، هو الحال في البلد نفسه”، وأوضحت صحيفة “كرونين” “لقد كان عرضا متميزا، عرضا ملونا”.

وفي بريطانيا، كتبت صحيفة “جارديان” تحت عنوان: “بدأت دورة ألعاب ريو”، تحت صورة الدراجة البريطانية لاورا تروت، مشيرة إلى أن حفل افتتاح ريو 2016 كان مزيجا من الاقتران بالوطنية والشعور بالقلق إزاء المناخ”.

وفي سويسرا، أشارت صحيفة “تاجيسانتسيجر” من خلال عرض مليء بالألوان، ومفعم بالحياة، أكبر استعراض رياضي في العالم بدأ في “ريو دي جانيرو”.

جريدة المال

المال - خاص

2:46 م, السبت, 6 أغسطس 16