حفلات مهرجان العلمين النسخة الثانية.. تنوع وتطور وحضور جماهيري

تشهد الدورة الثانية لمهرجان العلمين المقامة حاليا بمدينة العلمين الجديدة وتستمر حتى نهاية أغسطس الجاري ، العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية وكذلك اقامة الحفلات الغنائية الكبيرة

حفلات مهرجان العلمين النسخة الثانية.. تنوع وتطور وحضور جماهيري
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:45 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

تشهد الدورة الثانية لمهرجان العلمين المقامة حاليا بمدينة العلمين الجديدة وتستمر حتى نهاية أغسطس الجاري ، العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية وكذلك اقامة الحفلات الغنائية الكبيرة لعدد من نجوم الغناء من مصر والوطن العربي وتحظى باقبال كبير من الجمهور .

حيث قام عدد من النجوم باحياء حفلات غنائية بمهرجان العلمين اليومين الماضيين وشهدت حضورا لافتا وكان أبرزها ، حفل النجم العراقي كاظم الساهر وحفل النجمة ديانا حداد  وحفل النجم محمد منير وحفل النجمة القديرة ماجدة الرومي ، بالاضافة لحفل ” كاسيت 90″ الذي ضم أبرز نجوم التسعينات وهم ايهاب توفيق وحميد الشاعري ومحمد فؤاد وهشام عباس وخالد عجاج ، أيضا حفل النجم عمرو دياب وغيره من الاحتفالات التي يشهدها مهرجان العلمين هذا العام .

مها متبولي : الاقبال على هذه الحفلات كان كبيرا من الجمهور لذلك مهرجان العلمين أصبح محط أنظار الجماهير العربية

أعربت الناقدة مها متبولي فقالت : أن مهرجان العلمين هذا العام كان مميزا للغاية ، وحقق نجاحا كبيرا وجيدا أن تعود لمصر الحفلات الغنائية الكبيرة بالصورة التي نشاهدها في المهرجان ، بالاضافة للتنوع بين المطربين الذين يغنون في حفلات المهرجان من مصر والوطن العربي أيضا سواء بكاظم الساهر أو ديانا حداد وغيرهم .

ولفتت ل” المال”  الى أن الاقبال على هذه الحفلات كان كبيرا من الجمهور ، لذلك مهرجان العلمين أصبح محط أنظار الجماهير العربية ، ويحظى باهتمام كبير من الاعلام المصري والعربي في نسخته الثانية ، لأنه ظهر بأفضل مصورة مشرفة لبلادنا حقيقة .

وشددت متبولي على أنه ينقص مهرجان العلمين أن يقام مهرجانا للسينما في مدينة العلمين الجديدة التي تتميز بتطور كبير ، وذلك مثلما يوجد مهرجانات القاهرة السينمائي الدولي والجونة السينمائي الذين يحظيان باقبال كبير السنين الأخيرة .

صلاح عطية : الفن والترفيه يمثل دعاية جاذبة لأي مكان خاصة مع وجود نجوما كبار بالمهرجان ، بالاضافة لوجود النجوم العرب أيضا

وأوضح الشاعر والمنتج الغنائي صلاح عطية : أن أهم مشروع سياحي وليس فنيا فقط  حاليا في البلاد يتمثل في العلمين ، لافتا الى أن دور الاعلام أن يقوم بعرض فقرة رئيسية في جميع البرامج التليفزيونية بما يحدث في مدينة العلمين التي أصبحت ملاذا جديدا للسياحة حاليا بعدما كانت شرم الشيخ والغردقة هي المكان المفضل لمعظم السياح بمصر السنين الماضية .

ونوه أيضا أنه لايستطيع جميع الأشخاص الذهاب لمدينة العلمين ، لذلك هذه الدعاية ستفيد كثيرا في نقل أجواء المهرجان والمدينة للجمهور العادي .

تابع أن الفن والترفيه يمثل دعاية جاذبة لأي مكان خاصة مع وجود نجوما كبار بالمهرجان ، بالاضافة لوجود النجوم العرب أيضا ، مشيرا الى أن الحفلات الغنائية بالمهرجان هذا العام شهدت تنظيما مميزا ، منوها أن التنظيم هو الأهم من أداء المطرب الذي اعتاد عليه الجمهور .

وشدد عطية على أن هذه الحفلات شهدت تواجد جماهيري كبير ، برغم أن أسعارها مرتفعة وليست متاحة لجميع الأشخاص .

حسن دنيا : هذه الحفلات المقدمة في مهرجان العلمين تساهم في عمل دعاية ضخمة لمدينة العلمين نفسها

من ناحيته يرى الملحن حسن دنيا أن حفلات مهرجان العلمين الدورة الثانية ، جاءت متطورة بصورة كبيرة من العام الماضي .

ويلفت الى أن هذه الحفلات المقدمة في مهرجان العلمين تساهم في عمل دعاية ضخمة لمدينة العلمين نفسها ، لاسيما أن البنية الأساسية لها اكتملت والأمر أصبح دعائي وتسويقي لمدينة العلمين .

أكد دنيا أيضا أن الحفلات متنوعة بين المطربين والنجوم المصريين الكبار مثل عمرو دياب ومحمد منير وكذلك النجوم العرب مثل كاظم الساهر وديانا حداد ، بالاضافة لوجود توليفة متنوعة من النجوم مثل حفل كاسيت 90 لأول مرة بالعلمين ، وكذلك حفلات حمزة نمرة ومسار أجباري ، والمطرب الصاعد ” توليت” وغيرها من الأفكار الجديدة التي نشاهدها لأول مرة في مهرجان العلمين .