بالتعاون مع تذكرتي.. الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تطلق مشروع ليالي مصر

أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية مشروع " ليالي مصر" بالتعاون مع تذكرتي والمتحدة برودكشين تحت رعاية الدولة المصرية

بالتعاون مع تذكرتي.. الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تطلق مشروع ليالي مصر
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:22 م, السبت, 20 يوليو 24

أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مشروع “ليالي مصر” بالتعاون مع تذكرتي والمتحدة برودكشين تحت رعاية الدولة المصرية، وهو مشروع يهدف لتقديم سلسلة من الحفلات الغنائية والترفيهية بالقاهرة وجميع المحافظات بأنحاء الجمهورية لأول مرة منذ سنوات.

وكانت أولى حفلات ليالي مصر الغنائية حفلا كبيرا للنجم محمد حماقي بالقاهرة الجديدة بستاد 30 يونيو ، وحقق الحفل إقبالا جماهيريا كبيرا، وسيقام الحفل الثاني لفريق كاريوكي خلال الأيام المقبلة.

وتأتي ليالي مصر في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة لتصل الرسالة لكل ربوع مصر إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقصد للسياحة الداخلية، من خلال تنظيم الحفلات فيها.

محمود فوزي: مصر معروفة منذ زمن طويل أنها أم الفنون والحفلات الموسيقية بها هي الأهم والشهر في الوطن العربي

أعرب الناقد الموسيقي محمود فوزي أن مشروع ليالي مصر بالطبع سيكون اضافة كبيرة للحفلات الغنائية والموسيقى بمصر ، حيث أن مصر معروفة منذ زمن طويل أنها أم الفنون والحفلات الموسيقية بها هي الأهم والشهر في الوطن العربي منذ سنوات والأكثر جماهيرا أيضا.

ولفت لـ”المال” إلى أن النسبة الجمهور المصري تتفوق على النسبة للجماهير بكافة الوطن العربي، لذك الحضور الجماهيري بالحفلات في مصر هي الأكبر وسيد الموقف لأن تعداد السكان 110 مليون مواطن تقريبا.

أشار الى أن اهتمام الدولة بعودة الحفلات الجماهيرية مرة أخرى بعد فترة طويلة وترسيخ هذه الفكرة مرة ثانية وعودتها لمكانتها الطبيعية تضيف الكثير لمصر سواء بمشروع حفلات ليالي مصر أو مهرجان العلمين ،منوها أن حفل محمد حماقي بأولى حفلات ليالي مصر اليومين الماضيين حقق نجاحا جماهيريا كبيرا .

وأردف قائلا أن مشروع ليالي مصر سيجوب جميع المحافظات ، وذلك كنا ننادي به منذ سنوات أن تقام حفلات موسيقية وغنائية بجميع أنحاء الجمهورية بالنجوم الكبار الذين سيشاركون في ليالي مصر الفترة القادمة ، مشيرا أنه جمهور المحافظات من حقه أن يستمتع بهذه الحفلات الغنائية الكبيرة مثل جمهور القاهرة .

أشرف عبد الرحمن : سيكون بذرة جيدة لعودة ليالي التلفزيون التي كانت في فترة التسعينات وبداية الألفية وأضواء المدينة .

خطوة جيدة ينقصها الدعاية الكافية مقارنة بمهرجان العلمين ، فلم يوجد اهتمام اعلامي كبير بمهرجان” ليالي مصر” الأيام الماضية .

استطرد قائلا أنه سيكون بذرة جيدة لعودة ليالي التلفزيون التي كانت في فترة التسعينات وبداية الألفية وأضواء المدينة .

ولفت الى أن الشركة المتحدة والدولة مهتمة بإقامة مهرجانات فنية وغنائية مميزة ومهمة السنين الأخيرة ، لعودة تاُثير القوة الناعمة مرة ثانية، لكن يجب تحديد الأهداف والفئة الموجهة لهذه المهرجانات.

بحيث يتم تحقيق جميع المستهدفات الخاصة بالقوة الناعمة المصرية ، بمهرجانات هدفها التسويق السياحي بمهرجان العلمين لذلك ليس هناك أزمة في دفع تذكرة الحفل به بقيمة 13 ألف جنيه ، لكن نفس المطربين حينما يغنون في مهرجان للقلعة تكون التذكرة لا تتجاوز 70 جنيها.

أضاف أن اهتمام الجمهور بالمهرجانات الفنية والغنائية الكبيرة بمصر حاليا ، تعدى مرحلة سماع أغنيات المطربين فقط والاستمتاع بها وأصبح الأمر يتمثل في بعد سياسي واقتصادي وسياحي .

حسن دنيا : الدولة حينما تتدخل في اقامة هذه النوعية من الحفلات ستكون تكلفتها أقل

وقال الملحن حسن دنيا أن أهم ما يميز مشروع ليالي مصر والحفلات التي ستقام به أنها تتواجد بمختلف محافظات الجمهورية ، فهو أمرا جيدا للغاية من الدولة المصرية وكان يقام في الماضي منذ سنين طويلة ان نجد حفلات غنائية كبرى تقام لجمهور المحافظات بمصر وليس بالقاهرة والاسكندرية فقط .

خاصة أن هذه الحفلات تكون أسعارها مرتفعة ويصعب على الجمهور المصري البسيط أن يتحمل تكلفة هذه الحفلات ، منوها أن الدولة حينما تتدخل في اقامة هذه النوعية من الحفلات ستكون هذه التكلفة أقل نوعا ما وذلك سيسهل على الجمهور حضورها سواء بالقاهرة أو المحافظات وفق” دنيا “.

أشار الى أن ذلك لا يقلل من جمهور المحافظات فهناك أشخاص فيها حالتهم المادية جيدة للغاية ، لكن الأهم أن هذه الحفلات ستقام في جميع أماكن مصر ، لاسيما أن حفل محمد حماقي حقق نجاحا كبيرا لكن أقيم بالقاهرة الجديدة لجمهور معين يستطيع تحمل تكلفة تذكرة الحفل.