حفلات الساحل الشمالي في صيف 2024.. جذابة للنجوم الكبار وتحقق إيرادات

انطلقت حفلات الساحل الشمالي بموسم صيف 2024 اليومين الماضيين ، بحفل غنائي كبير أحياه النجم عمرو دياب بمراسي وشهد حضورا جماهيريا لافتا

حفلات الساحل الشمالي في صيف 2024.. جذابة للنجوم الكبار وتحقق إيرادات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:59 م, الثلاثاء, 2 يوليو 24

انطلقت حفلات الساحل الشمالي بموسم صيف 2024 اليومين الماضيين ، بحفل غنائي كبير أحياه النجم عمرو دياب بمراسي وشهد حضورا جماهيريا لافتا ، ويحي عدد من نجوم الغناء بالوطن العربي حفلات غنائية كبرى خلال الفترة القادمة بالساحل الشمالي بأماكن مختلفة بموسم الصيف على مدى أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر .

وأبرز هؤلاء النجوم الذين أعلنوا عن اقامة حفلات غنائية لهم بالساحل الشمالي هذا العام ، نجم الأغنية الشعبية حكيم

وكذلك المطرب اللبناني وليد توفيق ، بالاضافة للنجم راغب علامة الذي أعلن عن احياؤه حفلا بالساحل الشمالي خلال موسم الصيف ويحظى باقبال جماهيري لحفلاته بمصر دائما بالساحل الشمالي ، وكذلك النجم تامر حسني وغيرهم .

صلاح عطية : هذه الحفلات تعطي مؤشر كبير أن الدولة مستمرة في عملها ، وهذه الحفلات تدر دخلا كبير للدولة وتساهم في اقتصاد البلاد

أوضح أن الساحل الشمالي تحديدا له جمهوره الخاص به الذي يتواجد به كل عام من أجل قضاء الاجازة الصيفية ، مشيرا الى أن الحركة الفنية تحتاج لوجود هذه الحفلات وتؤكد على تنظيم الدولة ولاتوجد ازمات كبيرة بها ، وذلك بوجود حفلات بالساحل الشمالي لنجوما مختلفين حتى يستمتع الجمهور بها .

ولفت إلى أن أجر المطرب في هذه الحفلات يكون متفاوتا ، وهذه متعة الفن أن الجمهور يحب لقاء النجم الذي يستمع له ويحبه ويتفاعل معه لايف  فهي متعة كبيرة ومختلفة ، مثل الجمهور الذي يحرص على حضور الحفلات الغنائية بالأوبرا المصرية .

أكد أن هذه الحفلات تعطي مؤشر كبير أن الدولة مستمرة في عملها ، وهذه الحفلات تدر دخلا كبير للدولة وتساهم في اقتصاد البلاد بدفع ضرائب عليها ، ويجب علينا جميعا أن نتكاتف من أجل انجاح أي عمل يساهم في تطور بلادنا ووزيادة مواردها .

ويرى عطية أن هذه الحفلات لو كانت لاتحقق ايراد جيد لمنظميها لن يفكروا في تكرارها أبدا، مثل المنتج الذي يقوم بعمل فيلم سينمائي لنجم معين لو لم ينجح به لن يكرر التجربة ، مضيفا أن هذه الحفلات في الأساس من أجل الترفيه والتسلية للجمهور ، لكنها في النهاية هدفها تحقيق ايراد مادي جيد للقائمين عليها ، موضحا أن هذه الحفلات ليست للصوت الجميل وانما للمطرب الذي يستطيع جذب الجمهور له .

وشدد على أن حفلات الساحل الشمالي روادها في الأساس الذين يتواجدون به ، لذلك هناك حفلات منها تكسب وأخرى تخسر مثل أي منتج في الحياة حسب شكل الحفل والمطرب الذي يغني فيه وقدرته على جذب الجمهور له لحضور الحفل .

محمود عبد الستار : هذه النوعية من الحفلات تكون أغلبها مباعة بدعوات فقط ولاصحة لأسعار التذاكر الباهضة مادية

ويرى منظم الحفلات محمود عبد الستار أن : حفلات الساحل الشمالي للنجوم الكبار الذين يتقاضون أجورا مادية كبيرة تتجاوز المليون جنيه مثل عمرو دياب وغيره ، لاتحقق أرباحا مادية جيدة لمنطميها ويتم الاعتماد فقط في هذه الحفلات على الرعاة ” سبونسر ” من أجل تغطية تكاليف الحفل .

ولفت الى أن هذه النوعية من الحفلات تكون أغلبها مباعة بدعوات فقط ، ولاصحة لأسعار التذاكر الباهضة مادية التي تعلنها أغلبية الشركات المنظمة لتلك الحفلات ، فهي مجرد شو وعمل دعاية كبيرة للحفلات ليس أكثر .

تابع عبد الستار أن حفلات الساحل الشمالي لعدد من المطربين مثل أبو ومحمود العسيلي وغيرهم ، يمكن أن تحقق أيرادات مادية جيدة لأن أجورهم ليست كبيرة مثل النجوم الكبار .

محمود فوزي: الأهم أن يكون بمصر طيلة فترة الصيف حفلات غنائية مثلما كان ذلك موجودا في فترة التسعينيات

ويرى الناقد محمود فوزي أن متعهدي ومنظمي هذه الحفلات بالطبع يقيمونها من أجل تحقيق مكسب مادي وبيزنيس .

لكن الأهم أن يكون بمصر طيلة فترة الصيف حفلات غنائية مثلما كان ذلك موجودا في فترة التسعنيات بحفلات مارينا والمسرح الروماني وليالي التلفزيون وأضواء المدينة وفق” فوزي ” .

وقال أن حفلات الساحل الشمالي تستقطب نجوما كبار من الوطن العربي أمثال راغب علامة ووائل كفوري وكاظم الساهر وجورج وسوف وغيرهم سنويا ، وهذه الحفلات تدر عائد مادي جيد لمنظميها ، وهي تحقق رواجا كبيرا لموسم الحفلات الغنائية بالصيف .