حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية فى أمريكا وكندا.. والبيت الأبيض يمهل الهيئات 30 يومًا

مسؤول كندى: التطبيق يمثل مستوى غير مقبول من المخاطر على الخصوصية والأمان

حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية فى أمريكا وكندا.. والبيت الأبيض يمهل الهيئات 30 يومًا
أحمد فراج

أحمد فراج

12:15 م, الثلاثاء, 28 فبراير 23

أمهل البيت الأبيض الهيئات الحكومية 30 يوما للتأكد من عدم وجود تطبيق تيك توك على أي من الأجهزة أو الأنظمة التابعة للحكومة الفيدرالية، بحسب وكالة رويترز.

وقال شالاندا يونج مدير مكتب الإدارة والميزانية للجهات الحكومية في مذكرة توجيهية اطلعت عليها رويترز إنها سيكون مطلوبا منها تعديل عقود تكنولوجيا المعلومات للتأكد من أن المتعاقدين يحمون بيانات الولايات المتحدة من خلال وقف استخدام تيك توك على الأجهزة والأنظمة المستخدمة في إطار عملهم.

فى سياق متصل، ذكرت شبكة ” سى إن إن” الأمريكية أن كندا حظرت استخدام تطبيق «تيك توك» على الأجهزة الحكومية، وبهذا تصبح حكومة أوتاوا أحدث المعلنين عن قيود على تطبيق التسجيلات المصورة القصيرة وسط مخاوف بشأن الأمن السيبراني.

ومن المقرر أن يدخل الحظر حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء، وسيُحظر تنزيل «تيك توك» على الأجهزة التابعة للحكومة، كما ستلغى التثبيتات الحالية للتطبيق، وفقاً لبيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الخزانة الكندي.

وقال البيان «بعد مراجعة «تيك توك»، قرر كبير مسؤولي المعلومات في كندا أنه يمثل مستوى غير مقبول من المخاطر على الخصوصية والأمان».

وأضاف بيان رئيسة مجلس الخزانة، منى فورتييه، إن القرار يتوافق مع قرارات «شركائنا الدوليين»، وأعلنت الحكومة الأميركية – إلى جانب أكثر من نصف حكومات الولايات الأميركية والمفوضية الأوروبية – عن فرض قيود مماثلة على «تيك توك».