حظر البناء.. القبض على 90 شخصًا جدد بحملات الداخلية

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشديد الرقابة عليهم ورصدهم.

حظر البناء.. القبض على 90 شخصًا جدد بحملات الداخلية
أماني عوض

أماني عوض

1:03 م, الثلاثاء, 16 يونيو 20

تمكنت أجهزة الأمن على مستوى الجمهورية، من إلقاء القبض على 90 شخصًا جدد، خلال 24 ساعة، لقيامهم بتنفيذ أعمال بناء بالمخالفة لقرار حظر البناء الصادر من وزارة التنمية المحلية.

جاء ذلك ضمن مواصلة أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن توجيه حملات مُكبرة، لضبط المخالفين لقرار إيقاف كافة صور أعمال البناء في عدد من المحافظات لمدة 6 أشهر، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشديد الرقابة عليهم ورصدهم.

واتخذت الإجراءات القانونية معهم، وفقًا لما أعلنته الوزارة من التصدي بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات.

يذكر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 1862 شخصًا مخالفًا للقرار أثناء تنفيذهم أعمال بناء الأسبوع الماضي، بإجمالي 1757 على مستوى الجمهورية.

كانت وزارة التنمية المحلية قد أصدرت قرارًا، في مايو الماضي، بإيقاف إصدار تراخيص أعمال بناء المساكن الخاصة أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها، لمدة 6 أشهر.

جاء ذلك في إطار الدراسات الجارية لإعادة صياغة الحركة المرورية بمختلف المحافظات لتقييم ومواجهة مشكلة التكدسات، والتي يمكن حال إستمرارها أن تؤدى إلى تفاقم المشكلة خاصة بعواصم المحافظات، نتيجة للتزايد الكبير فى عدد السيارات، وندرة الجراجات وساحات الإنتظار، وإرتفاع الكثافات السكانية الناجمة عن بناء العقارات بإرتفاعات كبيرة وعدد وحدات سكنية كثيفة.