حصيلة بنكي مصر والأهلي المصري من شهادات الـ25% تقترب من 120 مليار جنيه

منذ الأربعاء

حصيلة بنكي مصر والأهلي المصري من شهادات الـ25% تقترب من 120 مليار جنيه
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

9:39 م, الأحد, 8 يناير 23

ارتفعت الشهادات مرتفعة العائد بفائدة 25% سنويًّا في بنكي الأهلي المصري ومصر، إلى قيمة تقارب 120مليار جنيه منذ طرحها يوم الاربع الماضي وحتى الآن

وكشف مصدر مسؤول بالبنك الأهلي المصري في تصريحات خاصة للمال وصول حصيلة الشهادة ال 25% في بنك مصر بقيمة تتجاوز 80 مليار جنيه حتى الآن

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة الشهادة ذات العائد السنوي 25% في بنك مصر بلغت 39 مليار جنيه حتى الآن، بحسب تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقرر أكبر بنكين حكوميين، يوم الأربعاء الماضي، طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

وقرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة 3% على الإيداع والإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 2022 لكبح جماح التضخم، ليصل سعر الفائدة إلى 16.25% على الإيداع، و17.25% على الإقراض.

وكان يحيي أبو الفتوح نائب رئيس إدارة البنك الأهلي المصري كشف أن حصيلة شهادات 25% حواليفي 48 ساعة، مؤكدا أن نصف تلك الحصيلة أموال جديدة.

جاء ذلك خلال مداخلة عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON.

وأوضح أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين على الشهادات البلاتينية التي طرحها بنكا الأهلي ومصر بعائد بلغ 25% في ظل الاجراءات الاقتصادية المتخذة من قبل السياسة النقدية لاحتواء التضخم في السوق بلغت حتى مساء اليوم 66 مليار جنيه خلال 48 فقط بالاضافة إلى 31 مليار جنيه في بنك مصر.