«حصاد التخطيط»: انخفاض معدل وفيات الطرق 40% وتقديم حوافز للأسر

ورفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص لـ 3500 جنيه

«حصاد التخطيط»: انخفاض معدل وفيات الطرق 40% وتقديم حوافز للأسر
عصام عميرة

عصام عميرة

4:56 م, الأحد, 7 يناير 24

أعلنت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، وفق تقرير حصاد 2023، عن انخفاض معدل الوفيات بسبب حوادث الطرق بنحو 40% خلال الثلاث سنوات الماضية.. على حد تعبيرها، وتقديم حوافز للأسر الملتزمة بحجم أسرة مناسب، ضمن أبرز الأحداث التي شهدها العام الماضي.

وأضاف التقرير، أنه من ضمن أبرز الأحداث التي شهدها عام 2023 رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 3500 جنيه، وعلاوة دورية 200 جنيه بقرار من المجلس القومي للأجور برئاسة د.هالة السعيد.

إطلاق البرنامج القُطري

كما فازت الوزارة بجائزة المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية عن برنامج القيادة للتميز الحكومي، وإطلاق وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للبرنامج القُطري لمصر بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، واستقبال المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أول مشروع أخضر ذكي “مدينة الأحلام” لذوي الهمم بدورتها الثانية.

وحدة حقوق الإنسان بالوزارة

ونشر التقرير تفاصيل جهود وحدة الإنسان التابعة للوزارة في 2023، إذ تضمنت أبرز أنشطة الوحدة في عقد الدورة التدريبية الأولى حول “أساسيات حقوق الإنسان” لموظفي الوزارة، كمرحلة أولى من سلسلة برامج تدريبية تشمل كل موظفي الوزارة والجهات التابعة، بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، وكذلك عقد ندوة عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021-2026.

كما تم عقد اجتماع لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع دليل الإنفاق الاستثماري المستجيب لحقوق الإنسان ومتابعة تلك الاجتماعات لضمان دمج حقوق الإنسان بالقطاعات والخطط كافة.