«حسين عطالله» رئيسًا تنفيذيًا لشركة ممتلكات القابضة للتأمين الجديدة

أشار مسئول تأميني إلى أن حسين عطالله طلب من القابضة للتأمين إعفاؤه من منصبه وخوض التجربة الجديدة كرئيس تنفيذي لشركة الممتلكات الجديدة

«حسين عطالله» رئيسًا تنفيذيًا لشركة ممتلكات القابضة للتأمين الجديدة
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

11:18 م, الأربعاء, 15 مايو 19

كشف مسئول تأميني بارز، أن حسين عطالله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ““، سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة الممتلكات الجديدة التي ستساهم فيها القابضة للتأمين وشركتها التابعة “مصر حياة” مع إحدي الجهات.

كانت”المال” قد إنفردت في يناير الماضي عن عزم مجموعة “مصر ” تأسيس شركة ثالثة تابعة لها تزاول نشاط الممتلكات والمسئوليات.

مصر للحياة تساهم في هيكل ملكية شركة القابضة للتأمين الجديدة

وإكتفي ، رئيس مجلس إدارة القابضة بالإفصاح عن أن هيكل مساهميها سيضم القابضة كمجموعة وشركة مصر لتأمينات الحياة.

عطالله يطلب من القابضة للتأمين خوض التجربة

في السياق نفسه ، أشار المسئول التأميني ، في تصريحات إختص بها “المال” إلي أن حسين عطالله طلب من ا خوض التجربة وإعفاؤه من منصبه كرئيسًا لمجلس إدارة مصر للتأمين.

إجتماعات الجمعيات العمومية لتوابع القابضة للتأمين الإثنين المقبل

كانت”المال” كشفت في عددها الورقي الصادر صباح الأربعاء، أن مجموعة مصر للتأمين – التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام- برئاسة باسل الحينى، ستعقد الاثنين المقبل اجتماعات للجمعيات العمومية للشركات التابعة الثلاث -والتى تضم مصر للممتلكات ومصر للحياة ومصر للأصول العقارية.

وينتظر أن تناقش الجمعيات العمومية – بحضور أعضاء الجمعية العامة، ومجلس إدارة القابضة للتأمين وممثلى الهيئة العامة للرقابـة المالية والجهاز المركزى للمحاسبات – الموازنة التقديرية للشركات التابعة الثلاث عن العام المالى المقبل (2019/2020).

التجديد لأحمد عبد العزيز رئيسًا لمصر لتأمينات الحياة

وعلمت “المال” أن الجمعيات العمومية ستجرى تعديلات على مجالس إدارة الشركات التابعة الثلاث، ومن المقرر، وفقا لمسئول تأمينى بارز، الإبقاء على أحمد عبد العزيز، رئيسًا لمجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة وعضوًا منتدبا لها، مع إجراء تغيير محدود فى مجلس إدارة الشركة.

مؤمن مختار الرئيس الجديد لمصر للتأمين

ومن المقرر الإعلان عن تعيين مؤمن مختار مدير عام الاكتتاب بالشركة السعودية لإعادة التأمين “سعودى رى”، رئيسًا لمجلس إدارة مصر للتأمين، وعضوًا منتدبا لها، خلفًا لحسين عطالله.

فى السياق نفسه، علمت “المال” أن مجلس إدارة شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، سيشهد تعديلات سيتم الإعلان عنها خلال الجمعية العمومية الاثنين المقبل.

وكانت الجمعيات العمومية للشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين قد فوضت فى ديسمبر الماضى رؤساء مجالس الإدارات، بتسيير أعمال الشركات لحين صدور قرارات جديدة بتشكيل مجالس اﻹدارات الجديدة.

تعرف علي إستراتيجية القابضة للتأمين

وقال باسل الحينى، رئيس القابضة للتأمين، فى تصريح سابق لـ«المال» إن مجلس إدارة الشركة أعد إستراتيجية شاملة تستهدف تعظيم موارد القابضة للتأمين وشركاتها التابعة من خلال التطوير الذى سيشملها بتنوع أنشطتها وتعدد أغراضها.

وتنقسم الاستراتيجية إلى ثلاثة محاور رئيسية أولها: له علاقة بالتأمين باعتباره النشاط الرئيسى للقابضة وسيتم التعامل معه من خلال نقاط ثلاث، أولاها يركز على العنصر البشرى، وثانيتها : مرتبط بالهيكل أو التطوير المؤسسى، وثالثتها له علاقة بالتكنولوجيا.

الاستثمارات تتصدر المحور الثاني في إستراتيجية القابضة للتأمين

أما المحور الثانى فيركز على ملف الاستثمارات، والتى تتجاوز 64.7 مليار جنيه، أغلبها ودائع وأدوات دخل ثابت، مع وجود محفظة استثمارات مباشرة داخل وخارج البورصة، وستتولى شركة مصر للاستثمارات المالية «MAM»- التابعة للقابضة- إدارة تلك الاستثمارات مع احتفاظ التوابع بملكيتها وضم عوائدها ضمن ميزانياتها السنوية، بالإضافة إلى الاستعانة بمديرى محافظ لإدارة جزء من محفظة الاستثمارات الموجهة للبورصة.

للأصول العقارية نصيب من إستراتيجية القابضة للتأمين

وفيما يتعلق بالمحور الثالث والمرتبط بالأصول العقارية، أكد «الحينى» أن التعامل مع هذا الملف سيخضع لبعض الضوابط منها تخصص شركة مصر لإدارة الأصول العقارية فى تنمية الأصول مقابل الشراكة مع مطورين عقاريين لتطوير الأراضى التى تملكها المجموعة وتصل إلى 13 قطعة.