حسين رفاعى: «قناة السويس» يطلق الموبايل البنكى خلال الربع الثالث

خلال السنوات الثلاث الماضية، ضخ بنك قناة السويس استثمارات تتراوح بين 200 و250 مليار جنيه فى التكنولوجيا المالية، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية وكافة الأنظمة البنكيةذ

حسين رفاعى: «قناة السويس» يطلق الموبايل البنكى خلال الربع الثالث
الحسينى حسن

الحسينى حسن

9:20 ص, الأثنين, 26 أبريل 21

كشف حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، عن اعتزامه إطلاق خدمة الموبايل البنكى خلال الربع الثالث من العام الجاري. 

وقال – فى تصريحات لـ «المال» – إن مصرفه يعمل على تحديث الإنترنت البنكي، والمحفظة الإلكترونية للبنك خلال الوقت الراهن وإضافة المزيد من الخدمات بها لتتواكب مع التطورات والإصدار الثالث للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول وقواعد خدمتى الإقراض والادخار الرقمى من خلال محفظة الهاتف المحمول. 

ندرس ضخ 250 مليون جنيه لتطوير خدمات التكنولوجيا المالية

خلال السنوات الثلاث الماضية، ضخ بنك قناة السويس استثمارات تتراوح بين 200 و250 مليار جنيه فى التكنولوجيا المالية، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية وكافة الأنظمة البنكية.

وأكد أن خطة البنك لتطوير البنية التحتية، مستمرة خلال السنوات الثلاث المقبلة لضخ استثمارات تتراوح أيضًا ما بين 200 و250 مليون جنيه فى التكنولوجيا المالية؛ بهدف مواكبة التطورات فى هذا المجال، وتقديم أفضل خدمات للعملاء فى السوق المصرية، قائلًا: «من الممكن أن تزيد أو تنخفض الاستثمارات عن ما تم خلال السنوات الثلاث الماضية». 

 وأشاد بالقواعد الجديدة التى أصدرها البنك المركزى المصرى والمنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، مشيرًا إلى أنها ستدعم بقوة خطط الشمول المالى للدولة.

واعتمد مجلس إدارة البنك المركزى المصرى فى 18 أبريل الحالى الإصدار الثالث من قواعد خدمة الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمول وقواعد تقديم خدمتى الإقراض والادخار الرقمى من خلال محفظة الهاتف المحمول؛ فى إطار تنفيذ إستراتيجية المجلس القومى للمدفوعات لتحقيق التحول الرقمى والشمول المالي، وفى ضوء الاهتمام بكافة فئات المجتمع وخاصة البسطاء وأصحاب الحرف والمهن الحرة وحرصها على تلبية احتياجاتهم المختلفة من الخدمات المالية والمصرفية الرقمية.

يذكر أن بنك قناة السويس نجح خلال العام الماضى فى زيادة صافى أرباحه بنسبة %11 بالرغم من جائحة فيروس كورونا، لتصل إلى 601.664 مليون جنيه فى نهاية ديسمبر 2020، مقابل 542.206 مليون فى 2019.