«حسونة»: قدمنا منتج «فاليو معاك» لخدمة الشباب وتمويل المصروفات الدراسية

خلال حلقة نقاشية ينظمها مركز “إيدج للأعمال والابتكار”

«حسونة»: قدمنا منتج «فاليو معاك» لخدمة الشباب وتمويل المصروفات الدراسية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

6:33 م, الثلاثاء, 12 أكتوبر 21

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس، إن هناك 420 ألف عميل في تنمية للتمويل متناهي الصغر حصلوا على تمويل، ولكن ما زال هناك 70% من التعاملات تحدث بالتعامل النقدي.

وأوضح “حسونة”، خلال حلقة نقاشية ينظمها مركز “إيدج للأعمال والابتكار” تحت عنوان: “التحول الرقمى ومستقبل التجارة الإلكترونية” إن فاليو ركزت على تقديم خدمات مالية لقطاع الشباب، وبدأنا نقدم تمويلات لهذا القطاع، وتم حصر عدد الطلاب الجامعيين.

وأضاف: “قدمنا مؤخرًا منتج “فاليو معاك” لتمكين قطاع الشباب من الحصول على تمويلات مناسبة للمصروفات الدراسية، أو لأي احتياجات أخرى”.

يدير الحلقة حازم شريف رئيس التحرير والرئيس التنفيذى لجريدة المال، ويشارك فيها كل من حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية والتمويل متناهي الصغر، وشريف البحيرى الرئيس التنفيذى لشركة “مصر للابتكار الرقمي”، إلى جانب أحمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات الإلكتروني، وأحمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة راية للمباني الذكية.

وأضاف “حسونة” خلال كلمته أن فاليو تسعى إلى تقديم الخدمات المالية غير المصرفية من خلال العمل على توفير عمليات تقسيط ذات الأحجام الكبيرة دون الفوائد، سواء الأجهزة الكهربائية، المصروفات الدراسية، الخدمات الطبية مرتفعة القيمة.

وأوضح أن عدد المستفيدين من منصة “فاليو” وصل إلى نحو 100 ألف عميل، وهناك نحو 70 ألف عميل يستخدمون منصة “فاليو” شهريًا، ونستهدف الوصول إلى 250 ألف عميل في نهاية عام 2022 المقبل.

وتابع: “أطلقت فاليو أيضاً منصة التسوق عبر الإنترنت “Shop’it”، التي تتيح لعملائها شراء منتجاتهم من مجموعة من المتاجر المتعاقدة مع الشركة، والسداد على أقساط مريحة تصل إلى 60 شهرًا، إضافة إلى تسهيل إمكانية الوصول إلى العديد من المنتجات من فئات مختلفة من خلال منصة إلكترونية واحدة”.