حسن الرداد في حوار لـ«المال»: مسلسل محارب حقق نجاحا كبيرا وكنت رافض لطرح فيلمي بلوموندو

أعرب عن سعادته بردود الفعل بخصوص المسلسل الرمضاني

حسن الرداد في حوار لـ«المال»: مسلسل محارب حقق نجاحا كبيرا وكنت رافض لطرح فيلمي بلوموندو
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:10 م, الجمعة, 19 أبريل 24

حقق النجم حسن الرداد نجاحا مميزا بمسلسله ” محارب” في موسم رمضان هذا العام ولاقى ردود فعل جيدة بمنصات التواصل الاجتماعي ، وحققت الفيديوهات الدعائية له رواجا مع الجمهور قبل عرضه أيضا بعد تقديمها بأسلوب مختلف عن باقي الأعمال الدرامية التي عرضت بشهر رمضان هذا العام .

“المال” التقت حسن الرداد وتحدثت معه عن مسلسله محارب وكواليس العمل وأراء الجمهور عنه ، ومشاريعه الفنية الفترة القادمة في السينما والتلفزيون …إلى نص الحوار .

قال حسن الرداد إن مسلسل محارب الذي قدمه بالسباق الرمضاني هذا العام لاقى ردود فعل جيدة منذ عرض حلقاته الأولى للجمهور ، حيث تميز بطابع شعبي اجتماعي بالاضافة لوجود جرعة من مشاهد الأكشن والاثارة فهو قدم بتوليفة درامية مميزة حققت تفاعلا كبيرا بمنصات السوشيال ميديا .

صدفة قادت لنجاح دعائي

وأضاف أن الدعاية التي قدمت لمسلسل محارب من خلال فيديوهات قام بها المؤلف محمد سيد بشير حققت رواجا كبيرا بمواقع التواصل ، الأمر كله جاء بمحض الصدفة من خلال المؤلف المبدع محمد سيد بشير ، فهو من ابتكر هذه الفكرة المختلفة ، حيث طلب مني أن أقول فريق العمل بالمسلسل في 20 ثانية من خلال فيديو أقوم به ، وحينما نسيت أسماء بعض الممثلين وجدتهم ينشرون فيديوهات يقولون فيها أنني نسيت أسمائهم .

وتحول الأمر لجو من الكوميديا بمنصات السوشيال ميديا بهذه الفيديوهات ، وساهمت في الترويج لمسلسل ” محارب ”  بمنصات السوشيال ميديا ،  وتطور الأمر مع باقي الممثلين سواء نيرمين الفقي أو منة فضالي أو المنتج أحمد السبكي ، وحققت هذه الفيديوهات انتشارا كبيرا بمواقع التواصل وتفاعل الجمهور معنا بدرجة كبيرة من كافة الوطن العربي ، حيث تلقيت رسائل واتصالات كثيرة من دول عربية مختلفة ، والجمهور يلتقي بي في الشارع ويمازحني بجملة” نسيت تقول اسمي يافنان ” .

وأكد الرداد أنه لذلك فكر في تقديم عملا يتم جمع فيه كل الممثلين وفريق العمل بالفعل فكرت في تقديم عملا يتم جمع فيه كل الممثلين وفريق العمل من الإنتاج أيضا والاخراج بمسلسل ” محارب”  ، لإظهار روح المحبة الكبيرة بيننا في كواليس التصوير للجمهور ومصالحة فريق العمل بشكل كوميدي  ، والحمد لله الأغنية لاقت استحسانا جيدا لدى الكثيرين .

المسلسل ضم عدد كبير من النجوم

وعن مشاركته لنجوم كثيرين في مسلسل محارب مثل ماجد المصري وأحمد زاهر ومنة فضالي وناهد السباعي قال : “الحمد لله مسلسل محارب ضم عدد كبير من النجوم المميزين الذين يملكون قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي ، مثل أحمد زاهر وماجد المصري ونيرمين الفقي ومنة فضالي وناهد السباعي ومحمود البزاوي وسلوى عثمان وعفاف شعيب وغيرهم ، وفي الحقيقة أنا سعيد جدا بالعمل مع هؤلاء النجوم الكبار الموهوبين جدا في مسلسل ” محارب”.

وعن سبب تأجيل المسلسل من العام الماضي لرمضان 2024 قال : كنت بدأت تصوير بعض مشاهدي في المسلسل العام الماضي .

واستدرك: “لكن شعرنا أن الوقت لن يسعفنا كفريق عمل أنا والمخرجة المتميزة شيرين عادل والمنتج أحمد السبكي ، لتقديم عمل فني قوي للجمهور ، لاسيما أنه يحوي مشاهد أكشن مختلفة وكثيرة وكان يتطلب وقتا كافيا للتحضير وفيه تنقلات وسفر لأماكن كثيرة”.

وتابع قائلا إن ذلك لم يكن سهلا أن يتحقق العام الماضي ، خاصة أننا بدأنا التصوير متأخرين قبل انطلاق شهر رمضان بشهر تقريبا ، فقررنا كفريق عمل أن نؤجل المشروع لرمضان 2024 حتى نأخذ الوقت الكافي في التحضير للمسلسل ليظهر بصورة مميزة للمشاهدين في شهر رمضان .

حسن الرداد : شخصيتي الصعيدية بمحارب كانت مختلفة ولها تركيبة جديدة

وعن تقديمه لشخصية صعيدية في المسلسل لأول مرة قال : قدم عدد من النجوم شخصيات صعيدية مختلفة في أعمال درامية وسينمائية ، لكن شخصيتي بمسلسل ” محارب” مختلفة نوعا ما ، حيث ضم تركيبة مختلفة في الأداء التمثيلي ، فهو شخصية من جذور صعيدية ويملك صفات الجدعنة والرجولة وتحمله للمسؤولية ، لكنه يتعرض لمواقف وظروف صعبة في حياته ويتعرض لظلم معين ويواجه صراعات مع بعض الأشخاص في المسلسل وهم أحمد زاهر وماجد المصري ، فهو عمل درامي مبذول فيه جهد كبير في الحقيقة من كل الممثلين وفريق العمل حتى نرضي الجمهور .

فكرة أن أقدم مسلسلا تليفزيونيا ناجحا ذلك أمرا مميزا سواء كان بموسم رمضان أو خارجه ، يضيف الرداد، ويتابع قائلا: “يمكن أن أقدم عملا فنيا دراميا في شهر رمضان ولايحقق نجاحا وآخر يحقق نجاحا كبيرا حينما يعرض خارج الموسم الرمضاني ، ذلك يتوقف على جودة المسلسل نفسه”

وتابع: “حينما قدمت مسلسل ” آدم وجميلة” خارج موسم رمضان منذ سنوات حقق نجاحا جماهيريا كبيرا ، الفكرة الأساسية أن موسم رمضان يكون جاذبا للمشاهدين سواء المهتم بمشاهدة المسلسلات أو لا ، فهو طقس معين يهتم به الجميع في الشهر الكريم أثناء تناول الأطعمة المختلفة في شهر رمضان .

فليم سينمائي جديد في الطريق

وكشف حسن الرداد أنه ينوي في الفترة القادمة لتقديم عملا فنيا بإحدى المنصات الحديثة  فقال ، أجهز لفيلم سينمائي جديد ، كما أنه كان يعرض علي مسلسلات مختلفة حتى أقدمها بالمنصات الرقمية لكن كنت أريد اختيار تجربة فنية مهمة لذلك.

وأعرب الرداد عن كونه غير راض عن طرح فيلمه السينمائي الأخير ” بلوموندو” الفترة السابقة فقال : بالفعل لم أكن راضيا أن يطرح الفيلم مع شركتي الإنتاج والتوزيع منذ فترة ، لكن كان هناك التزاما مني أن يطرح في توقيت زمني معين ، وفي الحقيقة المود العام للجمهور لم يكن جيدا في هذا الوقت  بسبب الأحداث السياسية الصعبة في غزة ، حينما أقدم فيلما سينمائيا جديدا أختار أفضل وقت زمني ليطرح فيه حتى يستقبله الجمهور بصورة جيدة .