حسم مقاعد 8 أعضاء بغرفة صناعة الأخشاب والأثاث بالتزكية

تنازل المرشح الخامس فى الفئة الصغيرة

حسم مقاعد 8 أعضاء بغرفة صناعة الأخشاب والأثاث بالتزكية
محمد ريحان

محمد ريحان

6:50 ص, الأثنين, 8 نوفمبر 21

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الصناعات عن حسم مقاعد 8 أعضاء من غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث بالتزكية، وذلك فى إطار انتخابات الدورة الجديدة للاتحاد 2021-2025.

وينص قانون اتحاد الصناعات الجديد رقم 70 لسنة 2019، على أن يكون لكل غرفة صناعية 15 عضوًا، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 منهم عن طريق الاقتراع السرى، وتحصل كل فئة ما بين كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4 مقاعد، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بمجلس ادارة الغرفة، بعد أخذ رأى مجلس إدارة الاتحاد.

عبد العظيم: وزيرة الصناعة تُعين 3 فى «الكبيرة».. والدعوة لانتخابات بعد شهر لاستكمال «المتوسطة»

قال خالد عبد العظيم، المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات، فى اجتماع الجمعية العمومية لغرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث أمس، إنه تقدم 8 مرشحين فقط للانتخابات الدورة الجديدة، وفازوا جميعًا بالتزكية.

وفاز عن فئة المنشآت الكبيرة بالغرفة المهندس محمد مندى، بالتزكية، لأنه المرشح الوحيد الذى تقدم عن فئة المنشآت الكبيرة، على أن تقوم وزير الصناعة بتعيين 3 أعضاء المتبقيين.

وأضاف «عبد العظيم» أن قائمة الفائزين بالتزكية عن فئة المنشآت المتوسطة ضمت 3 أعضاء، هم أحمد حلمى، وطارق وجيه ذكرى حبشى، ومحمد مظلوم، لافتا إلى أنه من المقرر الدعوة لإجراء انتخابات تكميلية على المقعد الرابع من فئة الشركات المتوسطة خلال شهر من الآن، مشيرا إلى أن سبب الدعوة للانتخابات مرة اخرى، وليس اللجوء للتعيين، هو وجود أعضاء بالجمعية العمومية من نفس الفئة.

وبالنسبة لفئة المنشآت الصغيرة، فقد فاز بالتزكية 4 أعضاء هم محمد أحمد محمود فايد، وأحمد سليم، ومحمود أبو شوشة، وعلى البدرى، وذلك بعد انسحاب المرشح الخامس وهو علاء نصر الدين.

وأوضح «عبد العظيم» أن الانتخابات تمت بعد اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية الخاصة بالحد الأدنى المسموح به، وهو 20 فردا، من أصل 295 فردا أعضاء الجمعية.

وتعد الدورة الجديدة لاتحاد الصناعات هى الأولى التى تتم بالنظام الانتخابى الجديد وفقًا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التى صدرت بداية العام الحالى، والتى تم خلالها تقسيم مجلس إدارة كل غرفة إلى 3 فئات: الأولى الشركات الكبيرة التى يتعدى رأسمالها 200 مليون جنيه، والمتوسطة التى يتراوح رأسمالها من 50 إلى 200 مليون، والثالثة خاصة بالشركات الصغيرة التى يقل رأسمالها عن 50 مليونًا.