حسم الانتخابات في 6 غرف تجارية بالتزكية.. ومنافسة قوية «بالقاهرة» و«الجيزة»

لدورة جديدة تستمر من 2019 - 2023

حسم الانتخابات في 6 غرف تجارية بالتزكية.. ومنافسة قوية «بالقاهرة» و«الجيزة»
دعاء حسني

دعاء حسني

9:41 ص, الأحد, 16 يونيو 19

شهدت انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية للدورة الجديدة 2019 – 2023، والتى عُقدت أمس السبت، سخونة فى عدد من الغرف، وأبرزها القاهرة والجيزة.

وتَنَافس في غرفة القاهرة 35 مرشحًا على 11 مقعدًا، فيما تنافس 29 مرشحًا بغرفة الجيزة على 8 مقاعد، ولم تظهر النتائج بالغرفتين حتى مثول الجريدة للطبع.

كما حسمت الانتخابات في 6 غرف بالتزكية، ومن بينها البحيرة، والشرقية، والفيوم، والأقصر، والقليوبية، ومرسى مطروح.

وشهدت الانتخابات بغرفة القاهرة، والتي جرى تنظيمها بأرض المعارض بمدينة نصر، حضور أغلب المرشحين البالغ عددهم 35 مرشحًا لمتابعة سير العملية، وعلى رأسهم إبراهيم العربي المرشح على رأس قائمة ضمت على شكري، وصلاح العبد، وسيد النوواي، وأشرف الشيمي، وأيمن عشري، وعماد قناوي، وهاني الرواس، وشريف يحيى، وأحمد الوسيمي، وخالد حسنين.

وكان أبرز المنافسين لقائمة «العربي» الذي ترأس الغرفة على مدار دورتين متتاليتين، قائمة التغيير للتطوير، والمكونة من إيهاب سعيد، وعبدالعزيز السيد، وطلعت القواس، ومحجوب عبدالفتاح، وحسن سلامة، ومحمد المهدي، وخالد حسن، وعاطف الأشموني، ومارى فوزي، ومحمد نصار.

وتنازل قرابة 20 مرشحًا قبل غلق باب الانتخابات، منهم حمدي الإمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج، ومتى بشاي نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية وأدوات السباكة بالغرفة.

وتقام الانتخابات لأول مرة في غرفة القاهرة بأرض المعارض، وسط تنظيم جيد للتجار.

كما استقبلت فرقة بالمزمار الناخبين الذين تقاربت أعدادهم من 5% من إجمالي ممن لهم حق الإدلاء بأصواتهم بالغرفة، والبالغ عددهم 108 آلاف تاجر.

والتقت «المال»، عددًا من المرشحين أمس، وقال إبراهيم العربي، لـ«المال»، على هامش الانتخابات، إنه حال فوزه لمجلس إدارة غرفة القاهرة لدورة جديدة، فإنه يسعى لتصدر الملفات التي ستطرحها الشعب النوعية المختلفة التي تضمها الغرفة، والبالغ عددها قرابة 65 شعبة، بينها 50 شعبة مفعلة، آلية عمل الغرفة في المرحلة المقبلة، بحيث يكون توجيه عمل المجلس الجديد من الشعب التابعة للغرفة.

وأكد «العربي» سعيه لإيجاد حل متوازن لملف تعديل قانون الإيجارات القديمة، بما يحقق التوازن لمصالح كل الأطراف، وهو أحد الملفات المستحدثة التي ستكون على أجندة مجلس إدارة الغرفة.

يذكر أنه تم إغلاق باب التصويت أمام التجار في الخامسة من مساء أمس بكل الغرف التجارية، كما شهدت بعض الغرف حضور أفراد من مجلس النواب.