حسام مصطفى: 25 مليار جنيه تعويضات نزع ملكية للمتضررين من توسعة الطريق الدائرى

جاءت تصريحات رئيس الهيئة على هامش جولة نظمها لعدد محدود من الصحفيين اليوم، للاطلاع على أعمال الإنشاءات بالمشروع

حسام مصطفى: 25 مليار جنيه تعويضات نزع ملكية للمتضررين من توسعة الطريق الدائرى
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:41 م, الثلاثاء, 10 أكتوبر 23

قال اللواء حسام مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن تعويضات نزع الملكية للمتضررين من تطويرات الطريق الدائري حوال القاهرة، ستصل بنهاية المشروع إلى 25 مليار جنيه، تم صرف ما يقرب من 4 مليارات تعويضات المرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها.

جاءت تصريحات رئيس الهيئة على هامش جولة نظمها لعدد محدود من الصحفيين اليوم، للاطلاع على أعمال الإنشاءات بالمشروع، وأعمال تطوير الطريق الدائري تشمل التوسعة في المسافة من المريوطية حتى الأوتوستراد بطول 12 كم حيث تم الانتهاء من أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، بنسبة 100%.

وكذلك توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلًا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوبا، إلى جانب كوبري المنيب .

كما تشمل تنفيذ محور الجزائر وربطه بالطريق الدائري بعدد 2 مطلع و2 منزل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المنزل القادم من الكورنيش متجهاً إلى البساتين.

وتشمل أيضا، أعمال تطوير تقاطع الدائري مع شارع عثمان محرم، حيث يتم تنفيذ عدد 2 مطلع و2 منزل تسهيلًا حركة تنقل المواطنين عقب ذلك توجه الى المريوطية.

وتشمل أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة أيضا، إنشاء محور جديد على ضفتي ترعة المريوطية للربط بين الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي.