حزمة توسعات مرتقبة للمجموعة المالية هيرميس

هيرمس» تعتزم التقدم للحصول على رخصة «صانع السوق» بالبورصة المصرية

حزمة توسعات مرتقبة للمجموعة المالية هيرميس
المال - خاص

المال - خاص

8:55 ص, الأحد, 21 يوليو 19

كريم عوض: الأسواق الناشئة الوجهة القادمة بعد إثبات التواجد بالمبتدئة
موسى: «FIM» تضيف نشاط الدخل الثابت وتخطط للتوسع
محمد عبيد: 600 مليون دولار حجم المنتجات المهيكلة منذ بداية العام
التقدم بطلب للحصول على رخصة «صانع السوق» الأسبوع الجارى
إتمام الإغلاق الثانى لصندوق التعليم بإضافة 24 مليون دولار من مؤسسات خليجية

قسم البورصة:

تتوسع المجموعة المالية هيرميس، بقوة فى أسواقها القائمة، والمبتدئة بصفة خاصة، بالتزامن مع إضافة أنشطة جديدة فى السوق المحلية، وتتطلع إلى تنفيذ صفقات جديدة عبر ذراعها للاستثمار المباشر.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذى للمجموعة، إن الشركة تختار الأسواق التى تتوسع فيها بعد التأكد من إمكانية خلق قيمة مضافة فيها والقدرة على إثبات التواجد بشكل كبير، ومن هذا المنظور تجرى عمليات التوسع فى الأسواق المبتدئة.

وأضاف – فى تصريحات لـ«المال»- أن الخطوة القادمة هى الأسواق الناشئة ولكن بعد التأكد من التقدم فى الأسواق المبتدئة وتحقيق الأهداف المرجوة.

وعلى صعيد شركة التمويل العقارى الجديدة، أوضح «عوض» أن الشركة ستبدأ العمل قريبا جدا، متابعا: «المجموعة المالية هيرميس» تسعى إلى تقديم منتج مختلف من تلك الشركة، خاصة أنها تأسست مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة و«جى بى كابيتال».

وكشف محمد عبيد، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار فى المجموعة المالية هيرميس لـ«المال»، عن أن الشركة توسعت فى خدمات السمسرة، من خلال تقديم خدمات المنتجات المهيكلة «Structured Products»، عبر إتاحتها فى أسواق 5 دول بالمنطقة العربية من إجمالى 13 دولة تعمل بها المجموعة، موضحًا أن حجم الأصول المدارة بتلك الأدوات بلغ 600 مليون دولار منذ بداية العام الجارى.

وأضاف أن الشركة تستهدف زيادتها بنهاية العام الحالى إلى 750 أو 800 مليون دولار.

وأوضح أن «هيرمس» تعتزم التقدم للحصول على رخصة «صانع السوق» بالبورصة المصرية، خلال الأسبوع الجارى، لتضاف إلى رخصة «الشورت سيلينج» التى حصلت عليها مؤخرًا.

بينما قال كريم موسى، الرئيس التنفيذى المشارك لبنك الاستثمار، بالمجموعة المالية هيرميس، فى تصريحات لـ«المال» إن شركته استطاعت زيادة حجم صندوقها للاستثمار المباشر فى مجال التعليم من 109 ملايين دولار فى الإغلاق الأول إلى 133 مليونا فى الإغلاق الثانى مؤخرا، بزيادة 24 مليونا تم تمويلها عبر دخول مؤسسات خليجية مهتمة بالقطاع.

وتابع: «إجمالى ما تم استثماره من الصندوق بلغ 20 مليون دولار، وهناك نية لاستثمار نحو 15 مليونا أخرى، للاستحواذ على نحو 2 إلى 4 مدارس ما بين لغات ودولية بالقاهرة والإسكندرية، ليصل إجمالى استثمارات الصندوق إلى 35 مليون دولار بنهاية العام الجارى».

وأشار إلى أن المجموعة تسعى بعد 5 سنوات من إطلاق صندوق التعليم الاستثمارى بالشراكة مع «جيمس» الدولية لإدارة المدارس، إلى طرح الكيان المؤسسى التابع للصندوق فى البورصة المصرية.

وأوضح أن شركة «FIM» لإدارة الأصول، والتى استحوذت عليها المجموعة عام 2017، تدير حاليا أصولا ومحافظ أسهم اقليمية بقيمة 2.3 مليار دولار، وتعتزم التوسع لاحقًا بإضافة نشاط الدخل الثابت، كما تسعى إلى التوسع فى السوق السعودية وباقى المبتدئة.

وأكد قرب المجموعة من إغلاق أول صفقة استثمار مباشر بقطاع الرعاية الصحية من خلال استثمار ما يفوق 350 مليون جنيه للاستحواذ على شركة أدوية، سيتم الكشف عنها مطلع الربع الأخير من 2019.

وقال مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج، إن الشركة تأمل فى إدارة 4 طروحات جديدة بالبورصة المصرية خلال العام الحالى، اثنان منه حكوميان هما بنك القاهرة وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات، وطرحين بالقطاع الخاص، أولهما : شركة تعمل فى مجال التكنولوجيا، والأخرى : لاتزال فى مرحلة التجهيز، رافضًا الكشف عن الأسماء.

وأشار وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لشركة المجموعة المالية فاينانس القابضة، التابعة للمجموعة المالية هيرميس، إلى أن المجموعة تعتزم إضافة ذراعين جديدين فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية خلال العام الجارى، لتضاف إلى أنشطة التمويل الاستهلاكى والتأجير التمويلى والتمويل متناهى الصغر.