حزام آمن وسيارات دفع رباعي.. انتشار رجال المرور بمحيط لجان انتخابات الشيوخ (صور)

خطة المرور لتسيير حركة الطرق بمحيط لجان الانتخابات.

حزام آمن وسيارات دفع رباعي.. انتشار رجال المرور بمحيط لجان انتخابات الشيوخ (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:17 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

انتشر رجال المرور -اليوم الثلاثاء- بمحيط لجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020، لتسيير الحركة المرورية بالشوارع ومنع التكدسات، وذلك ضمن تنفيذ خطة تأمين انتخابات الشيوخ.

خطة مرورية لتسهيل على الناخبين

ووجه اللواء هاني جرجس مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، بوضع خطة مرورية متكاملة لتسهيل الأمور على المواطنين أثناء إجراءات الإنتخابات، بالتنسيق مع الإدارات على مستوى الجمهورية.

واعتمدت خطة الإدارة العامة للمرور على تفعيل الحرم الأمن حول اللجان الإنتخابية، بالتنسيق مع إدارات المرور من خلال نشر الصدادات الحديدية حول اللجان.

منع انتظار السيارات بمحيط لجان انتخابات مجلس الشيوخ

ومنعت المرور الانتظارات أمام اللجان وفي الأماكن غير المسموح بالانتظار فيها، مع ضرورة التواجد المروري والفعال في كافة الشوارع والميادين والمحاور والطرق الرئيسية، بالتنسيق مع الإدارات والأقسام على مستوى الجمهورية لمنع تواجد أي تعطيل للمرور، لمنح المواطن حرية التوجه للجان بدون أي أعطال مرورية.

وسيتم تعزيز الطرق والمحاور الرئيسية وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء، راكبي الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة.

وكذا ضبط المخالفات المرورية والدفع بالأقوال الأمنية المزودة بالسيارات الدفع الرباعي بالطرق؛ للحفاظ على أمن وأمان الطريق.

الدفع بسيارات حديثة مزودة بكاميرات مراقبة

ودفعت المرور بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة حركة الطرق، وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.

واسهامًا فى تخفيف الأعباء على المواطنين سوف يتم تفعيل دور خدمة الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة، المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها.

أرقام للطوارئ

يأتي ذلك بهدف إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي هذه الطرق الذين يتعرضون الى حوادث لا قدر الله أو مشاكل بسبب أعطال سياراتهم، والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها في أقرب محطة خدمة، وذلك على مدار 24 ساعة ومن خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية:(01221110000/ 38556661 ).