حريق في مخزن يكشف عصابة سرقة هياكل السيارات وتحويلها خردة بالسويس (صور)

خاص بمصنع تجميع سيارات متوقف منذ 10 سنوات.

حريق في مخزن يكشف عصابة سرقة هياكل السيارات وتحويلها خردة بالسويس (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:18 م, الخميس, 18 يوليو 24

كشفت حريق داخل مخزن خاص بمصنع تجميع حافلات في محافظة السويس، عن تشكيل عصابي متخصص في سرقة هياكل السيارات وتحويلها خردة، واتضح من الفحص أن المصنع متوقف عن الإنتاج منذ 10 سنوات، وألقي القبض على الجناة وإخماد الحريق.

تعود التفاصيل، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس، بلاغًا بتاريخ 10 الجاري بنشوب حريق محدود بمخزن خاص بأحد المصانع لتجميع الحافلات، متوقف نشاطه منذ أكثر من 10 سنوات بدائرة قسم شرطة عتاقة، وتم إخماده دون حدوث ثمة إصابات.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تجاه أسباب الحريق توصلت الأدلة الجنائية إلى أن المخزن المشار إليه لا توجد به مصادر للكهرباء، والحريق قد نشب نتيجة تقطيع بعض الأشخاص هياكل أوتوبيسات خاصة بالمصنع باستخدام لمبة لحام بقصد سرقتها وتطاير الشرز منها مما أدى إلى حدوث الحريق.

كما توصلت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن السويس، إلى اتفاق تشكيل عصابي مكون من 12 متهمًا يوجد 6 منهم لهم معلومات جنائية -مقيمون بمحافظة السويس- اتفقوا فيما بينهم بسرقة محتويات المخزن المشار إليه، وأرسلوا عدد منهم ومعهم الأدوات المستخدمة لتقطيع الخردة بأوقات متفرقة ثم أرسلوا سيارة “نقل” لتحميل ما تم تقطيعه للتصرف فيهم بالبيع.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط مرتكبي الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وضبط بحوزتهم 3 أطنان خردة بمخزن خاص بأحد المتهمين، ناتج تقطيع الحافلات والجمالون الخاص بالمصنع المشار إليه، 2 سيارة تم شرائهما من متحصلات بيع المسروقات، سيارة نقل المستخدمة في الواقعة.

واتضح بيع باقي المسروقات المستولي عليها بإجمالي 3 ملايين و420 ألف جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.