حرس الحدود تدمر 5 أنفاق وتضبط 1.5 طن من الحشيش المخدر وتحبط محاولات تسلل 2750 فردًا

نشاط مكثف للقوات على كل الاتجاهات الاستراتيجية

حرس الحدود تدمر 5 أنفاق وتضبط 1.5 طن من الحشيش المخدر وتحبط محاولات تسلل 2750 فردًا
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

4:26 م, الأحد, 18 أبريل 21

واصلت قوات حرس الحدود تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين حدود الدولة والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية، وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى على كل الاتجاهات الإستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات، فتم ضبط 125 ألف طلقة مختلفة الأعيرة، و50 بندقية أنواع منها الخرطوش وضغط هواء وبندقية صيد و3 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، واكتشاف وتدمير 5 فتحات نفق، فضلاً عن ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية.

ونجحت عناصر حرس الحدود فى ضبط 75 عربة مختلفة الأنواع، وأثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية تم ضبط 1.5 طن من جوهر الحشيش المخدر ، و500 كجم من نبات البانجو المخدر ، و18 كجم من الهيروين ، و10 كجم أفيون ، و200 كجم بذور نباتات مخدرة ، و1.5 مليون قرص مخدر ، وضبط عدد 12 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن و6 أطنان من الحجارة المخلوطة بخام الذهب .

كما نجحت فى إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود 2750 فردا من جنسيات متعددة على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

وفى سياق متصل تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى وعناصر من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة فى شبه جزيرة سيناء .

وأسفرت الحملة عن إكتشاف عدد من المزارع بمساحات مختلفة لنبات الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر ، كما تم ضبط (150) طن من مادة البانجو الجاف ، و(70) طن من مادة البانجو المطحون و(2) طن من بذور البانجو ، و(906) كجم من بذور الخشخاش ، بالإضافة إلى ضبط عدد (5) مصنع لصناعة وتدوير الحشيش ، وخلايا طاقة شمسية وسيارة دفع رباعى .

هذا وتواصل قوات حرس الحدود ضرباتها القاصمة ضد الخارجين عن القانون وتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم بالبلاد ، وفرض سيطرتها الأمنية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .