حديقة الحيوان تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية

احتفلت وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية باليوم العالمي للحياه البرية أمس بحضور جمعيات الرفق بالحيوان ورعاية الحياه البرية حيث قام المشاركون بعرض جهودهم للحفاظ علي البيئة البرية .

حديقة الحيوان تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

11:21 م, الأثنين, 4 مارس 19


الصاوي أحمد
احتفلت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية- الهيئة العامة للخدمات البيطرية تحت رعاية نائب وزير الزراعة الدكتورة منى محرز، أمس، باليوم العالمي للحياة البرية، وذلك بمقر حديقة حيوان الجيزة.

وقامت محرز بجولة تفقدية؛ للاطلاع على المعروضات والأنشطة المختلفة للمشاركين، ثم ألقت كلمة افتتاحية للترحيب بالحضور وحثّهم على الحفاظ على البيئة ونظافتها والحفاظ على التنوع البيئي لجميع المخلوقات والكائنات الحية والمائية والنباتات.

قرر العالم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية في ديسمبر 2013، حيث أقرّت الدورة الثامنة والستون للجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان الثالث من مارس اليوم العالمي للحياة البرية؛ وذلك لنشر الوعي بأهمية الحيوانات والنباتات البرية.

و يهدف الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية إلى تضافر الجهود بين جميع الجهات للحفاظ على الأنواع المختلفة من الكائنات البرية وحمايتها من خطر الانقراض ومكافحة الجرائم ضد الحياة البرية.

وفي الثالث من مارس في كل عام, يحتفل العالم باليوم العالمي للحياة البرية تحت شعار واحد؛ بهدف توحيد الجهود العالمية تجاه هدف واحد، وفي هذا العام (2019) يتم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية تحت شعار (لنحمِ الكائنات البحرية في الأعماق من أجل البشر وكوكب الأرض Life below water: for people and planet)؛ لرفع الوعي للحفاظ على التنوع البيئي للحياة الحرية، وأهمية الكائنات البحرية قي التنمية المستدامة للأجيال القادمة.

أقيمت الاحتفالية، هذا العام، في حديقة الحيوان بالجيزة، حيث تجمعت كل الجهات المتخصصة في الحفاظ على الحياة البرية في مكان واحد.

ومن بين المشاركين في الاحتفالية وزارة الزراعة- الهيئة العامة للخدمات البيطرية- وزارة البيئة- مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية- وزارة الثقافة- مكتبة القاهرة الكبرى- شرطة البيئة والمسطحات- مصلحة الجمارك المصرية- هيبكا- الجمعية المصرية لرعاية الدواب في مصر- مستشفى بروك الخيري- كلية العلوم جامعة القاهرة- الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية- كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس- قسم الحياة البرية كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ- الجمعية المصرية لحماية الطبيعة- فونكس للحياة البرية- جمعية البحر الأحمر لحماية الطبيعة وشجرها- السلاحف البحرية مؤسسة الطبيعة والعلم فريق عروس البحر- عيادة رفيقي البيطرية.

وعرضت معظم الجهات المشاركة في الاحتفالية بعض النماذج من أوجه المشاركة للحفاظ على الحياة البرية والتنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة.