حديد «عز» يعلن عن أسعار الحديد اليوم بعد ثبات سعر الفائدة

أسعار الحديد اليوم في مصر الجمعة 3-2-2023

حديد «عز» يعلن عن أسعار الحديد اليوم بعد ثبات سعر الفائدة
عمر سالم

عمر سالم

8:06 م, الجمعة, 3 فبراير 23

كشف محب شفيق، أحد تجار مواد البناء، عن ثبات أسعار الحديد اليوم في مصر الجمعة 3-2-2023 مع استمرار مصنع حديد عز في مستوياته، دون أى زيادات جديدة، رغم إعلان البنك المركزي عن ثبات سعر الفائدة.

وأضاف “شفيق”، في تصريحات لـ”المال” إن مصنع حديد عز للصلب مازال يواصل مستوياته، بعد إخطار مصنع عز لوكلائه يفيد بمواصلة سعر  طن حديد التسليح في مصر الخاصة بها لشهر فبراير الحااي، ليسجل سعر طن الحديد نحو 26985 جنيها تسليم أرض مصنع.

وأشار إلى أن أسعار الحديد اليوم في مصر تختلف وفقا لكل مصنع، إضافة إلى الجودة التى ينتجها المصنع، موضحًا أن الاختلاف خاضع وفقًا لاسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلنة من مصانع الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه كهامش ربحية.

وأكد أنه عقب تطبيق الأسعار المعلنة من شركة حديد عز فمن المرتقب أن يصل سعر طن الحديد للمستهلك بسعر 27.5 ألف جنيه، شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد، ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وكان مصنع حديد عز للصلب قد أعلن عن زيادة أسعاره منتصف يناير الحالي بواقع 1000 جنيه للطن، على خلفية ارتفاع تكلفة الإنتاج بعد زيادة سعر الدولار أمام الجنيه لمستويات 30 جنيها في البنوك المحلية.

وقال “شفيق” إن مبيعات الحديد تشهد هبوطا طفيفا منذ أشهر مما يزيد ويعمق من جراح التجار، ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

وتنتج مصر حوالى 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالى 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بالتزامن مع استمرار الحكومة في عمليات الإفراجات الجمركية، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.