«حديد المصريين» تفوز بأكبر صفقة لبيع خردة «السكك الحديدية»

قال مصدر مسئول في هيئة السكة الحديد إن شركة حديد المصريين فازت بصفقة الخردة التي باعتها الهيئة منذ عدة أسابيع بعد منافسة مع شركتين.

«حديد المصريين» تفوز بأكبر صفقة لبيع خردة «السكك الحديدية»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:07 ص, الأربعاء, 17 أبريل 19

قال مصدر مسئول في هيئة السكة الحديد إن شركة حديد المصريين فازت  بصفقة الخردة التي باعتها الهيئة منذ عدة أسابيع بعد منافسة مع شركتين.

وأضاف أن الخردة المباعة تصل إلى 60 ألف طن، وهي أكبر صفقة تم بيعها فى تاريخ الهيئة.

وأكد أنه قد جرى تنفيذها من خلال لجنة ضمت في عضويتها ممثلين من جهات سيادية، والرقابة الإدارية والسكة الحديد، ووزارة النقل.

وأوضح أن الخردة المباعة تنقسم إلى عدة أنواع ويتراوح سعر الطن بين 5500 و4500، و3300 جنيه.

والخردة المباعة هي: «جرارات، وعربات بضاعة، وعربات توربيني مكيفة، وعربات قوى، وقضبان بأطوال مختلفة، ومعادن ألومنيوم، وأخشاب فلنكات، وخردة أخرى».

ويأتي توقيع هذا العقد في إطار حرص الوزارة على تعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة المملوكة للشركات التابعة لها، الأمر الذي يسهم في توفير سيولة مالية وتحسين الوضع المالي.

وتسعى الحكومة إلى إحلال وتجديد معظم أسطول السكة الحديد من العربات والقطارات.

وسبق أن قامت «حديد المصريين» بشراء ما يقرب من 230 ألف طن خردة من شركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، على أن يتم شراء الطن وفقًا لمتوسط الأسعار العالمية.

ويشمل الاتفاق التعاون المستقبلي بين الطرفين، على أن تقوم شركة حديد المصريين بشراء الخردة الحديدية الموجودة بجبل التراب، والمقدرة بنحو 700 ألف طن، إلى جانب خردة الزهر وبعض الخامات الأخرى من شركة الحديد والصلب.