حديد المصريين تعلن زيادة أسعار الحديد اليوم 2500 جنيها للطن مع صعود الدولار

بعد ارتفاع حديد بشاي للصلب إلى 27360 جنيها للطن

حديد المصريين تعلن زيادة أسعار الحديد اليوم 2500 جنيها للطن مع صعود الدولار
عمر سالم

عمر سالم

9:09 م, الثلاثاء, 10 يناير 23

ارتفعت أسعار الحديد اليوم في مصر الثلاثاء 10-1-2023 بعد إعلان مصنع حديد المصريين زيادة أسعار البيع الخاصة به لشهر يناير بواقع 2500 جنيها للطن على أن تطبق الزيادة الجديدة بداية من غدا الأربعاء 11 يناير.

وقال محب شفيق، أحد تجار مواد البناء ، في تصريحات لـ”المال” ، إن مصنع حديد المصريين قام بزيادة أسعاره عبر إخطارا لوكلائه يفيد بارتفاع سعر حديد التسليح في مصر الخاصة بها لشهر يناير ، ليسجل سعر طن الحديد نحو 25850 جنيه تسليم أرض مصنع ، بدلا من 23350 حنيها خلال ديسمبر الماضي.

وتوقع شفيق في تصريحاته وصول سعر طن الحديد وفقا للأسعار المعلنة لدى مصنع حديد المصريين للمستهلك النهائي بسعر 26.3 ألف جنيه للطن شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد اليوم في مصر باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلنة من مصانع الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وتقوم مصانع انتاج حديد التسليح بزيادة أسعارها نتيجة ارتفاع تكلفة الانتاج بعد زيادة سعر الدولار امام الجنية لمستويات 27.5 جنيها في البنوك المحلية.

وأشار شفيق إلى أن مبيعات الحديد تشهد هبوطا طفيف منذ أشهر مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

واعلن مصنع حديد بشاي زيادة اسعاره بواقع 3360 جنيها ليبلغ الطن 27360 جنيها ، فيما ارتفع حديد السويس للصلب والذي يسجل نحو  25850 جنيه للطن، ومن المتوقع قيام بعض الشركات بتغيير أسعارها تباعا 

وتنتج مصر حوالى 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالى 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية ، فيما تجاوز سعر الدولار في البنوك اليوم ما يرفع التكلفة على المصانع.