حداد وتقالي عضوان جديدان باللجنة المالية في الإتحاد الأردني للتأمين (صور)

لإستكمال مدة العضوية بدلًا من المستقيلين

حداد وتقالي عضوان جديدان باللجنة المالية في الإتحاد الأردني للتأمين (صور)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

2:38 م, الأثنين, 2 أغسطس 21

عقدت الهيئة العامة للجنة المالية في امس الاحد ، اجتماعها السنوي ، بحضور عماد الحجة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ، ومنسق أعمال اللجنة ، ومؤنس حداد رئيس اللجنة التنفيذية وبحضور ممثلي 17 شركة تـأمين من إجمالي 24 شركة عضوًا بالاتحاد.

وتضمن جدول أعمال اللجنة، إنتخاب بدلًا ممن إستقالوا، وأسفرت الإنتخابات عن فوز كلِ من مراد حداد ، ممثل شركة دلتا للتأمين ، و أسامة تقالي ممثل الشركة المتحدة للتأمين، بعد منافسة مع مرشحين أخرين.

الإنتخابات التي أجريت أمس الأحد، جاءت إستنادًا لقرار في 23 من شهر مايو الماضي، حول تمديد دورة اللجان الفنية العاملة تحت إطار الاتحاد.

وقرار المجلس فيما يتعلق باستقالة عضوين من بالسير بإجراءات آلية عمل اللجان التنفيذية العاملة بالاتحاد بخصوص ملء الشواغر في عضوية اللجنة ، لانتخاب عضوان بديلان عن الأعضاء المستقيلين لإكمال دورة اللجنة الحالية ، وأجريت انتخابات اللجنة المالية برئاسة الدكتور مؤيد كلوب ، نائب مدير الاتحاد .

ويضم التشكيل النهائي لللجنة المالية التنفيذية عن الدورة التكميلية ، كلِ من ، – رئيس اللجنة- ممثلًا لشركة الشرق الأوسط للتأمين ، وعبد السميع النتشة- ممثلًا لشركة التأمين الإسلامية ، واياد التميمي- ممثلًا لشركة التأمين الوطنية ، بالإضافة الي مراد حداد – ممثلًا لشركة دلتا للتأمين ، و أسامة تقالي- ممثلًا للشركة المتحدة للتأمين.

في سياق متصل، ناقشت اللجنة التنفيذية خلال اجتماع الهيئة ، عددًا من الملفات مع ممثلي الشركات أعضاء الهيئة العامة ، من بينها الإطلاع علي الأعمال التي أُنجزت العام الماضي ، مثل جهود الاتحاد بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية حول تطبيق المعيار الدولي رقم (9) لإعداد التقارير المالية- الأدوات المالية ، وأثر تطبيقه على البيانات المالية لشركات ودراسة تحليل الفجوة Gap Analysis ودور اللجنة فيها ونظام الفوترة وأثره على شركات التأمين والمتابعات مع ضريبة الدخل بخصوص الأمور المالية المتعلقة بأعمال .

وناقش الإجتماع ملف الـ IFRS 17 وتطبيقاته والتحديات التي تواجه شركات التأمين، واقتراح نشاطات وفعاليات مكملة حول هذا الموضوع، وكذلك استطلاع اراء ممثلي شركات التأمين حول عناوين نشرات توعوية وأدلة ارشادية للعاملين في حول الجانب المالي، كما ناقشت اللجنة مشاريع التشريعات الصادرة او المتوقع صدورها عن البنك المركزي والتي تتناول الجوانب المالية في قطاع .