حدائق "السادات" تستعد لاستقبال آلاف من زوار "شم النسيم"

مدينة السادات تعد مقصدا دائما لآلاف الزائرين في احتفال شم النسيم بعد غد

حدائق "السادات" تستعد لاستقبال آلاف من زوار "شم النسيم"
سحر نصر

سحر نصر

9:52 م, السبت, 27 أبريل 19

تستعد مدينة السادات، لاستقبال الزائرين للمدينة فى أعياد الربيع بعد غد، والتي تعتبر مقصدا دائما لآلاف المواطنين.

قال المهندس أمين غنيم، رئيس ، إنه تم تخصيص أماكن بالحدائق للملاهى وألعاب الأطفال وسيرك ومسرح عرائس لتدخل الفرحة فى قلوب الأطفال.

وأضاف غنيم، أن الجهاز حرص علي وجود التأمين اللازم للحفاظ على الأطفال، والذي تم التنسيق فيه مع الجهات الأمنية والمطافئ استعدادا لتوفير التأمين الكافى لاستقبال الوفود الغفيرة التى تنهمر على المدينة، بالإضافة إلى تخصيص أماكن منتشرة داخل الحديقة لبيع المأكولات السريعة والمشروبات.

وأكد أنه إدارة الزراعة ومسؤولى الأمن بالحدائق قرروا فتح أكثر من بوابة لدخول المواطنين مع مراعاة وجود حواجز تسمح بدخول الأفراد فى صف واحد لتفادى التزاحم وعدم التأثر بالسلب تيسيرا على المواطنين.

وأشار الي أنه تم التنسيق مع إدارة المرور للتواجد بالأماكن التى تتكدس بالمواطنين سواء بحديقة الحرية بالسكنية الأولى، وحديقة المنتزة بالسكنية الثامنة لتيسير حركة المرور لعدم حدوث ازدحام بهذا اليوم. 

جانب من استعدادات جهاز السادات لاحتفال شم النسيم

كما تم التنسيق مع المستشفيات للاستعداد التام وتوفير الأطباء وسيارات الإسعاف لتلقى أى حالات مريضة فى هذا اليوم، بالإضافة إلى السماح لسيارات التبرع بالدم فى التواجد داخل الحديقة.

لوحات إرشادية في مداخل ومخارج المدينة

ولفت غنيم إلي وجود لوحات إرشادية توضح فيها المداخل والمخارج للحديقة وأخرى تحث المواطنين على عدم العبث فى المرافق الحيوية داخل الحدائق والمحافظة عليها.

وأشار إلى أنه تم التأكد من قص وتقليم الأشجار لتظهر بالشكل اللائق والجميل.

ولفت إلى وجود مكتب للاستعلامات بالحدائق للرد على أى تساؤلات أو استفسارات أو شكوى للمواطنين فى ذلك اليوم مع توفير عدد من عمال النظافة لتوزيع أكياس بلاستيك على السادة المواطنين لإلقاء المخلفات  بها.