حجز دعوى تطالب «فيسبوك» بحذف الصفحات الممولة من الإخوان

للحكم في 28 مارس المقبل

حجز دعوى تطالب «فيسبوك» بحذف الصفحات الممولة من الإخوان
المال - خاص

المال - خاص

3:59 م, الأحد, 14 فبراير 21

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، حجز دعوى إصدار أمر ملزم لـ”فيس بوك”، بحذف جميع الفيديوهات والصفحات والمنشورات الممولة من جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولي، للحكم فى 28 مارس المقبل.

أكدت الدعوى، أن هناك جهات خارجية معادية للدولة المصرية، تقوم بالحذف المتكرر، للمنشورات والفيديوهات المؤيدة لمصر ومؤسساتها والداعية إلى الاصطفاف الوطني ونبذ الفتنة والتصدي للإرهاب الأسود، وهو الأمر الذي يؤكد وجود اختراقات أجنبية خارجية معادية لمصر لموقع “فيسبوك” الذي يحرض على العنف ويدعو لإسقاط مصر ومؤسساتها من خلال الصفحات المسيئة للدولة .

وأضافت أن “فيسبوك” من خلال نشره لتلك الفيديوهات المحرضة يضرب بجميع القوانين واللوائح والالتزامات عرض الحائط، بدعمه ونشره لتلك الصفحات، والتي تعود معظمها لجماعة الإخوان الإرهابية، وأن دول الاتحاد الأوروبي والكونجرس الأمريكي تصدت لجميع الصفحات والفيديوهات التي تحرض على العنف والكراهية، وأصدرت قرارات بإجبار إدارة “فيسبوك” على حذف جميع الفيديوهات التى بها إساءة للمجتمعات.

كانت الدعوى قد طالبت بإلغاء جميع القرارات الصادرة بحذف الصفحات والمنشورات الداعمة للدولة المصرية ومؤسساتها والداعمة للاصطفاف الوطني والحفاظ على وحدة البلاد فى مواجهة الإرهاب.

كتبت  – نجوى عبد العزيز