حجازي رئيسًا لمجلس إدارة «المهندس للتأمين» وفتحي رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا

في إطار قواعد الحوكمة وفصل وظيفة رئيس مجلس الإدارة عن العضو المنتدب

حجازي رئيسًا لمجلس إدارة «المهندس للتأمين» وفتحي رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

11:09 ص, الخميس, 5 ديسمبر 19

قرر مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين في إجتماعه أول أمس، تعيين محمود مجدي محمد فتحي حجازي رئيسًا لمجلس الإدارة-غير تنفيذي- وتعيين رضا فتحي رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبا للشركة.

رضا فتحي:مجلس الإدارة شكل لجانا للمراجعة والمخاطر

قال وعضوها المنتدب، أن تعيين رئيسًا لمجلس إدارة الشركة غير تنفيذي، جاء في إطار قواعد الحوكمة وفصل وظيفة رئيس مجلس الإدارة عن العضو المنتدب.

وأشار الي أنالشركة شكل لجانا للمراجعة والمخاطر، في إطار قواعد الحوكمة،لافتا الي ان تعيين حجازي رئيسًا لمجلس الإدارة جاء نتيجة خبرته الطويلة.

ووافق مجلس إدارة المهندس للتأمين بالإجماع في جلسته أول أمس الثلاثاء علي زيادة رأس المال المصدر ليصبح 187.5 مليون جنيه، بدلًا من 150 مليون جنيه، بزيادة تصل الي 37.5 مليون جنيه، موزعة علي 15 مليون سهم بقيمة اسمية قيمتها جنيهان ونصف للسهم الواحد، علي أن يتم توزيع هذه الزيادة علي المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي مع تمويلها من الاحتياطي الخاص بالشركة-فرق التغير في أسعار العملات- في نهاية يونيو الماضي والبالغ قيمته 27.4 مليون جنيه، و10.2 مليون جنيه من الأرباح المرحلة والتي تبلغ 10.9 مليون جنيه (بعد إجراء التوزيعات المقترحة).

تفويض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب لدعوة الجمعية العمومية للنظر في مقترح زيادة رأس المال

وفوض مجلس إدارة ، رئيس المجلس أو العضوالمنتدب في دعوة الجمعية العمومية العادية وغير العادية للإنعقاد للنظر في مقترح زيادة رأس المال المصدر من 150 الي 187.5 مليون جنيه، تمويلًا من الإحتياطي الخاص للشركة-فرق التغير في أسعار العملات- في 30 يونيو 2019، والأرباح المرحلة- بعد إجراء التوزيعات المقترحة-، وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

من ناحية أخري فوض مجلس إدارة ، رئيس المجلس أو العضوالمنتدب، في إدخال أية تعديلات تطلبها أو الجهات الإدارية علي تقرير الإفصاح الخاص بزيادة رأس المال المصدر.