حجازي: الرؤية الغربية لمصر تغيرت إلى الأفضل

حكومة الدكتور حازم الببلاوى، فى طريقها للإعلان عن إجراءات اقتصادية مهمة خلال أسبوعين أو ثلاثة

حجازي: الرؤية الغربية لمصر تغيرت إلى الأفضل
حازم شريف

حازم شريف

12:10 ص, الجمعة, 20 سبتمبر 13

قال مصطفي حجازي المستشار  السياسي لرئيس الجمهورية إن حكومة الدكتور ، فى طريقها للإعلان عن إجراءات اقتصادية مهمة خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وتوقع حجازى أن تنتهى الفترة الانتقالية التى تبدأ بوضع الدستور والاستفتاء عليه ثم الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى موعد أقصاه شهرا مايو أو يونيو 2014.

مصطفى حجازى
مصطفي حجازي المستشار  السياسي لرئيس الجمهورية

جاء ذلك خلال كلمة حجازى أمس الأول، أمام المشاركين فى مؤتمر «هيرمس الثالث» للاستثمار فى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال المتوسط، المنعقد على مدار يومين فى العاصمة البريطانية لندن، ويجمع ممثلى أكثر من 162 صندوقاً استثمارياً، و91 مؤسسة مالية، ويشهد عقد لقاءات مباشرة مع كبار المسئولين بـ53 شركة من 11 دولة، تتجاوز قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية، إن الحكومة الانتقالية برئاسة الملاءتهم الاستثمارية حاجز الـ5 تريليونات دولار.

وأضاف حجازى، أن ما حدث خلال الفترة الماضية فى مصر، غيّر من المعادلة السياسية بمنطقة الشرق الأوسط، التى كانت الرؤية الغربية لها تقوم على سيطرة التيارات الإسلامية على الحكم فى أعقاب ثورات الربيع العربى، لكن قيام ثورتين فى مصر خلال أقل من 3 سنوات، أكد أن ما يطلق عليه (الشعب) هو اللاعب الجديد فى مصر والمنطقة، وهو ما عبر عنه الكاتب الأمريكى الشهير توماس فريدمان فى مقالة كتبها منذ أشهر، بأن النمر قد انطلق من القفص بعد 60 عاماً.