حتى في المناسبات.. برشلونة تحظر تجمع أكثر من 10 أشخاص بدءًا من الغد

في نطاق حزمة إجراءات للحد من زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا

حتى في المناسبات.. برشلونة تحظر تجمع أكثر من 10 أشخاص بدءًا من الغد
المال - خاص

المال - خاص

8:31 م, الجمعة, 17 يوليو 20

سيدخل إقليم كتالونيا حظرًا حيز التنفيذ غدًا على التجمعات التي تزيد على عشرة أشخاص في نطاق حزمة إجراءات للحد من زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حسبما قالت رئيسة بلدية برشلونة أدا كولاو، اليوم الجمعة نقلا عن موقع سبوتنك الروسي.

وأضافت “يتعين علينا أن نتجنب التجمعات التي تزيد على عشرة أشخاص… سيتم السماح فقط لعشرة أشخاص (بالتجمع) في حفلات الزواج وفي الجنازات ابتداء من السبت”.

وحثت السلطات في إقليم كتالونيا، الذي يسكنه نحو أربعة ملايين نسمة، السكان اليوم الجمعة بمن فيهم سكان برشلونة عاصمة الإقليم بالبقاء في المنازل.

وكانت ماريا خيسوس مونتيرو المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، قد قالت في وقت سابق، إن إسبانيا لن تفتح حدودها مع المغرب إلا في حال التوصل إلى اتفاق على المعاملة بالمثل يسمح للإسبان بدخول البلد الواقع في شمال أفريقيا.

والمغرب ضمن مجموعة من 15 دولة ستدرج على قائمة وجهات السفر الآمنة التي سيكشف عنها الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم، بحسب مانشرته “رويترز”.

وكانت إسبانيا قد أعلنت في 21 يونيو الجاري: إنها “ستسمح للسائحين البريطانيين بالدخول دون الاضطرار للبقاء في حجر صحي على الرغم من أنهم سيخضعون لعزل مدته 14 يوما لدى عودتهم إلى بلادهم”.