حبس زوجين فرنسيين بتهمة سرقة رمال من شاطئ إيطالي

وقع حادث السرقة في جزيرة سردينيا، المعروفة بشواطئها الخلابة

حبس زوجين فرنسيين بتهمة سرقة رمال من شاطئ إيطالي
أيمن عزام

أيمن عزام

6:17 م, الأربعاء, 21 أغسطس 19

 قد يقضى زوجان فرنسيان حوالي ستة أعوام خلف القضبان لاتهامهما بسرقة 90 رطلا من من شاطئ بإيطاليا، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الأربعاء.

  ووقع حادث السرقة في جزيرة سردينيا، المعروفة بشواطئها الخلابة، حيث كان الفرنسيان في عطلة.

رمال داخل 14 زجاجة

  وعثرت الشرطة على 14 زجاجة بلاستيكية بها رمال بيضاء في سيارة الزوجين، عندما كانا على وشك ركوب سفينة عابرة مغادرة إلى تولون بفرنسا، وفقا لصحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية.

  وذكرت قناة (سي إن إن)، أن سرقة الرمال والحصى والأصداف من شاطئ سردينيا مشكلة شائعة وهناك أسواق غير قانونية لبيعها على الإنترنت.

الحبس من عام إلى 6 أعوام

    ووفقا لقانون الحماية الذي دخل حيز التنفيذ في 2017، من الممكن أن يدفع الزوجان غرامة تصل قيمتها إلى 3300 دولار أمريكي، ويواجهان عقوبة بالحبس تتراوح بين عام إلى ستة أعوام.

  وقال الزوجان – وكلاهما في العقد الرابع من العمر – إنهما لم يكونا على علم بهذا القانون وكانا سيأخذان الرمال إلى منزلهما للاحتفاظ به “كهدية تذكارية”.. ولكن الشرطة تقول إن هناك إشارات على الشاطئ بعدة لغات تنبه الزوار إلى هذه القوانين.

مصادرة 10 أطنان رمال

 وخلال العقد الماضي، صادرت السلطات حوالي 10 أطنان أخذت من سردينيا، وفقا لموقع (لوكال إيتالي).

حظر الدخول بالمناشف

ويدرس المسئولون في جزيرة سردينيا منع الدخول بالمناشف إلى أحد شواطئها للحفاظ على الرمال البيضاء التي تجتذب مئات الزوار والسائحين.

ويجتذب شاطئ لا بيلوزا في جزيرة سردينيا الآلاف من الزوار يوميا في ذروة موسم الصيف.

ويثير هذا الاقتراح غضب السكان المحليين الذين أتهموا العمدة بتحويل بلدة ستينتينو السياحية إلى منتجع للصفوة فقط.. وكشف عمدة البلدة أنطونيو ديانا أن الاقتراح يستند إلى دراسات علمية تشير إلى أن المناشف المبللة تحتفظ بالكثير من الرمال.

حظر حمل الحقائب

ويقترح العمدة كذلك حظر حمل المصطافين حقائب كبيرة لمنعهم من نقل الرمال إلى منازلهم سواء مصادفة أو عمدا، ويقترح بدلا من ذلك تأجير مقاعد قابلة للطي.

ووافق أنطونيو بالفعل على إجراءات مثل حظر دخول الشاطئ بالسيارة وإنشاء ممرات للمشاة وحارات للدراجات بجانب إنشاء ممرات داخل الشاطئ نفسه؛ لمنع النزلاء من السير على الكثبان الرملية الهشة.

يشار إلى أن هذه المادة منقولة عن وكالة “شينخوا” الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة “المال”.