حاولا سرقة تاجر سجائر ونجله.. كشف ملابسات مقتل لصين في القليوبية

بعد استدراجهما بزعم شراء سجائر.

حاولا سرقة تاجر سجائر ونجله.. كشف ملابسات مقتل لصين في القليوبية
أماني عوض

أماني عوض

4:35 م, الخميس, 2 مايو 24

كشفت أجهزة وزارة الداخلية -اليوم الخميس- عن ملابسات واقعة قتل اثنين من عناصر تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه بمحافظة القليوبية.

كان قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية، قد تلقى بلاغًا من إحدى المستشفيات عن استقبالها جثتي عاطلَين -مقيمان بمحافظة القليوبية بهما جروح طعنية متفرقة-

وبالفحص وإجراء التحريات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية، إلى اشتراك المتوفيان مع 3 عاطلين -يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية- بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة بالإكراه.

كما توصلت الجهود إلى استدراج المتوفيان تاجر سجائر ونجله -مقيمان بمحافظة الغربية- بزعم بيع سجائر لهما وسرقتهما، وأن نجل التاجر المذكور وراء إرتكاب واقعة مقتلهما.

وعقب تقنين الإجراءات ضبط عناصر التشكيل، وكذا تاجر السجائر ونجله، وبمواجهة نجل التاجر مصاب برش خرطوش وكدمات بالرأس، قرر بقيام أفراد التشكيل باستدراجه ووالده بزعم بيع كمية من السجائر لهما، وعقب وصولهما قاموا بتهديدهما بأسلحة نارية وبيضاء، والاستيلاء منهما على مبلغ مالي، هاتف محمول “خاص بوالده”، ولدى مقاومته لهم، أضاف أحد المتوفين أعيرة خرطوش تجاهه محدثًا إصابته والاعتداء عليه بالضرب مُحدثاً إصابته، إلا أنه تمكن من استخلاص سكين من المتوفى الآخر وقام بالتعدى عليهما فأودى بحياتهما، وفر باقي عناصر التشكيل هاربين مُستقلين مركبة “توك توك” وبحوزتهم المبلغ المالى والهاتف المحمول المستولى عليهم، مشيرًا إلى أن نجل التاجر بتخلصه من السكين بإلقائها بالطريق العام.

وبمواجهة أفراد التشكيل أيدوا ما سبق واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وبارشادهم ضبط جزء من المبلغ المالي، والهاتف المحمول المستولي عليهم، بندقية خرطوش، 2 فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار، سلاح أبيض المستخدمين في ارتكاب الواقعة.

وأضافوا أنهم أنفقوا باقي المبلغ المستولي عليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.