حالة الطقس يومى الإثنين والثلاثاء.. تقلبات جوية وأمطار

ونشاط للرياح

حالة الطقس يومى الإثنين والثلاثاء.. تقلبات جوية وأمطار
دعاء محمود

دعاء محمود

10:47 م, الأحد, 21 فبراير 21

تشهد حالة الطقس يومى الأثنين والثلاثاء المقبلين عدم استقرار في الأحوال الجوية على أن تكون الذروة يوم الثلاثاء، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأرجعت الهيئة عدم الاستقرار في حالة الطقس لعدة عوامل منها، تعمق المنخفض المتواجد في طبقات الجو العليا، وتزامن مع ذلك نشاط منخفض البحر الأحمر وزيادة الضغط الجوى نسبيا على السعودية الذى يعمل على دفع رطوبة البحر الأحمر .

أما العامل الثانى فهو انحصار رطوبة البحر المتوسط على السواحل الشمالية نتيجة المرتفع الجوى المتواجد على أوروبا، بالإضافة إلى وجود وند شير على السواحل الشمالية .

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا ًعلى بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وذلك غدًا الإثنين.

فيما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى.

وعن حالة الطقس ليوم الثلاثاء المقبل، أفادت هيئة الأرصاد، بسقوط أمطار متوسطة إلى  غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى.

وتسقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، أما السواحل الشمالية الغربية فتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وتشهد مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا، مع أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من شمال الصعيد ،والرياح نشطة على كافة الأنحاء، تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

عاصفة القرش

وكانت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد ب، نفت في تصريحات سابقة لـ”المال”، ما يتردد عبر وسائل التواصل الاجتماعى من شائعات تفيد بتعرض البلاد لما يسمى “بعاصفة القرش” خلال الأسبوع الجارى.

ونوهت بأن بعض المناطق في القاهرة سوف تشهد يوم الثلاثاء سقوط أمطار رعدية مصحوبة بالبرد وخاصة على شرق القاهرة، فيما تتشكل السيول على وسط وشمال سيناء نظراً للطبيعة الجغرافية والجبلية هناك فغزارة الأمطار مع استمرارها من الممكن أن يؤدي لتشكيل السيول.