حالة الطقس اليوم السبت 2-1-2021 في مصر.. تحذيرات من الشبورة الكثيفة صباحًا

شديد البرودة ليلا

حالة الطقس اليوم السبت 2-1-2021 في مصر.. تحذيرات من الشبورة الكثيفة صباحًا
دعاء محمود

دعاء محمود

12:00 ص, السبت, 2 يناير 21

كشف هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، لتكون معتدلة نهارًا، شديدة البرودة ليلًا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى.

الطقس في السواحل

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس على السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، باردة ليلًا، والرياح معتدلة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

الطقس في سيناء

بينما حالة الطقس على جنوب سيناء دافئة نهارًا شديدة البرودة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث يتاثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي، بينما تتأثر باقي البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في الصعيد                          

أما طقس شمال الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد دافئًا  نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس فى القاهرة

وحذرت الأرصاد، من الشبورة المائية الكثيفة صباحا تصل إلى حد الضباب أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة السبت، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 11، وفي الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 06.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم السبت، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 11 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 11 للصغري.

نسبة الرطوبة

ولفتت الأرصاد إلى أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 65 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية شرقية، بينما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية.