حالة الطقس اليوم السبت 11-7-2020 في مصر

تتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما يظل جنوب البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي

حالة الطقس اليوم السبت 11-7-2020 في مصر
دعاء محمود

دعاء محمود

12:03 ص, السبت, 11 يوليو 20

تعود الأجواء الحارة مرة أخرى للبلاد بدءًا من اليوم السبت، لترتفع درجات الحرارة والرطوبة النسبية على كل الأنحاء، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس صباحًا وليلًا، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

حار رطب نهارًا معتدل ليلًا على القاهرة

وأكدت هيئة الأرصاد، أن طقس اليوم السبت على القاهرة الكبري والوجه البحري، حار رطب نهارًا معتدل ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى، بينما يظل جنوب البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي.

طقس السواحل الشمالية وجنوب سيناء

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس على السواحل الشمالية معتدل نهارًا لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

الطقس في الصعيد

وعلي شمال الصعيد، فالطقس حار نهارًا معتدلً ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، بينما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر، فيما يكون حال البحر الأحمر معتدلا إلى مضطرب وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، وحالة الرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 36 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 29 والصغرى 23.

وفي شرم الشيخ العظمى 36 والصغرى 27، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 26، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 23.

كما تسجل درجة الحرارة اليوم السبت في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و31 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و28 للصغرى، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 35 والصغرى 23.

نسبة الرطوبة على جميع الأنحاء

وذكرت هيئة الأرصاد بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 83 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 86 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغرى.