حالة الطقس اليوم الخميس 3-12-2020 في مصر: شبورة صباحا باردة ليلا

مائلة للدفء

حالة الطقس اليوم الخميس 3-12-2020 في مصر: شبورة صباحا باردة ليلا
دعاء محمود

دعاء محمود

12:05 ص, الخميس, 3 ديسمبر 20

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس اليوم الخميس، مائلة للدفء نهارًا، مع شبورة مائية صباحا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، علي القاهرة والوجه البحري.

الطقس في القاهرة اليوم

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس علي السواحل الشمالية مائلة للدفء نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، وتسقط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الإسكندرية، السلوم، مطروح).

الطقس في سانت كاترين

أما طقس جنوب سيناء دافئ نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي، كما تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس في سوهاج

وعلي شمال الصعيد فالطقس مائل للدفء نهارًا، شبورة صباحا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الخميس، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 22 والصغرى 14، وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 22 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 22 والصغرى 09.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، في محافظة أسوان 24 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 10 للصغري.

نسبة الرطوبة

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلي أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

وأشارت هيئة الأرصاد إلي أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

إضاءة السحاب

تُحدد إضاءة سحاب بواسطة الضوء المنعكس أو المشتت أو المار عن طريق الجسيمات المكونة له، ويأتي هذا الضوء بنسبة كبيرة مباشرة من الكواكب المضيئة (الشمس أو القمر أو النجوم) أو من السماء.

وقد يأتي أيضاً من سطح الأرض، إذ يكون قوياً بالأخص عندما تعكس حقول الجليد أو حقول الثلج أو الأجسام المائية أشعة الشمس أو القمر.

وقد تتغير إضاءة سحاب ما عند تداخل العجاج، وعند وجود عجاج بين الراصد والسحاب، قد يقلص أو يزيد من إضاءة السحاب وذلك اعتماداً على سمكه واتجاه الضوء الساقط.

 ويقلل العجاج أيضاً من التباين الذي يكشف شكل السحاب وهيكله وملمسه. وقد تتغير الإضاءة أيضاً بسبب الظواهر البصرية مثل الهالات، وأقواس قزح، والإكليل، وغيرها.