حالة الطقس اليوم الخميس 12-11-2020 في مصر: القاهرة تسجل 24 درجة عظمى

باردة ليلا

حالة الطقس اليوم الخميس 12-11-2020 في مصر: القاهرة تسجل 24 درجة عظمى
دعاء محمود

دعاء محمود

12:28 ص, الخميس, 12 نوفمبر 20

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الخميس، لطيفة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، وذلك علي القاهرة والوجه البحري.

الطقس في الاسكندرية اليوم

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس علي السواحل الشمالية لطيفة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( الاسكندرية، الضبعة، السلوم، مطروح).

الطقس في سانت كاترين

أما طقس جنوب سيناء معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث تتأثر شمال البلاد بمنخفض جوي علي البحر المتوسط.

الطقس في سوهاج

وعلى شمال وجنوب الصعيد فالطقس معتدل نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، ويتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 24 والصغرى 16، وفي الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16.

أما شرم الشيخ العظمى 28 والصغرى 19، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 18.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 23 والصغرى 17، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 22 والصغرى 13.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، في محافظة أسوان 28 درجة للعظمى و 15 للصغرى، وعلي محافظة قنا 27 درجة للعظمى و 15 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 28 للعظمي و 14 للصغري.

نسبة الرطوبة

ونوهت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 70% للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 75 للعظمى، و 40 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 50 للعظمى و 20 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 18 للصغري.

ولفتت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

البَرَد

هو هطول لجزيئات جليد (حجارة البرد)، ويمكن أن تكون إما شفافة أو معتمة، وتكون عادة كروية أو مخروطية أو غير منتظمة الشكل ويتراوح قطرها عامة بين 5 و50 مم، وقد تسقط الجزيئات من سحابة إما بشكل منفصل أو مجمع في كتل غير منتظمة.

يأتي تساقط البَرَد دائماً على شكل وابل، وتُرصد عامةً خلال العواصف الرعدية الشديدة، وتتشكل حجارة البَرَد عادةً حول نواة قد لا تكون في مركزها الهندسي.

وقد تتخذ حجارة البَرَد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشكال والأبعاد حتى في حالة سقوط واحدة،  ولا يوجد عادة أكثر من خمس طبقات إلا في حجارة البَرَد الكبيرة جداً إذ وجد أنها تحتوي على 20 طبقة أو أكثر.

وتتراوح كثافة حجارة البَرَد عادةً بين 0.85 و0.92 جم/سم3، ولكنها قد تكون أقل كثافة إذا احتوت على تجاويف كبيرة مملوءة بالهواء، وبعض حجارة البرد تتكون جزئياً من الجليد الإسفنجي، وهو مزيج من الجليد والماء والهواء.