حالة الطقس اليوم الخميس 11-2-2021 في مصر.. القاهرة تسجل 24 درجة عظمى

دافئة نهارا

حالة الطقس اليوم الخميس 11-2-2021 في مصر.. القاهرة تسجل 24 درجة عظمى
دعاء محمود

دعاء محمود

1:37 ص, الخميس, 11 فبراير 21

تشهد حالة الطقس اليوم الخميس، انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث تكون الأجواء دافئة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحري، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس فى السواحل

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية والشرقية مائلة للدفء نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس في سيناء

أما طقس جنوب سيناء، مائل للحرارة نهارا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوي على سطح الأرض ويتزامن معه وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس فى الصعيد

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الخميس، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 24 والصغرى 13 وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13.

أما شرم الشيخ العظمى 28 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 14 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 23 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 25 والصغرى 11 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، في محافظة أسوان 30 درجة للعظمى و 14 للصغرى، وعلي محافظة قنا 29 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 30 للعظمي و 13  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

وأشارت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط خفيفة وارتفاع الموج يتراوح مابين متر إلى 1.5 متر، والرياح جنوبية غربية، بينما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج مابين 1.25 إلى 2 متر، والرياح شمالية غربية.

ونوهت الهيئة بأن البلاد تتأثر بكتلة جنوبية شرقية ناتجة عن زيادة الضغط الجوي على شبه الجزيرة العربية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

كما تنخفض نقطة الندي إلى ما دون الصفر حتى يسهل اثارة الأتربة نهارًا على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، على أن تستمر حالة الاستقرار هذه إلى الأسبوع القادم، حيث تبدأ درجة الحرارة بالانخفاض تدريجيا مع تغيير الكتلة الهوائية.