حالة الطقس اليوم الجمعة 16-10-2020 في مصر.. انخفاض درجات الحرارة

مائل للبرودة ليلا

حالة الطقس اليوم الجمعة 16-10-2020 في مصر.. انخفاض درجات الحرارة
دعاء محمود

دعاء محمود

12:35 ص, الجمعة, 16 أكتوبر 20

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الجمعة، مائلة للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، مائلة للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة علي القاهرة الكبري والوجه البحري.

الطقس في القاهرة اليوم

وتابعت الهيئة أن حالة الطقس علي السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، وشبورة مائية صباحاً تكون كثيفة علي السواحل الشرقية، لطيفة ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس في سانت كاترين

وعلي جنوب سيناء، فالطقس مائل للحرارة نهارًا، معتدل ليلا، والرياح نشطة تؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس والبحر الأحمر، وشبورة مائية صباحا تكون كثيفة علي وسط سيناء.

الطقس في سوهاج

فيما يكون طقس شمال الصعيد مائل للحرارة نهارًا، لطيف ليلا، والرياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة علي بعض المناطق من الصحراء الغربية، بينما طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الجمعة، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 30 والصغرى 20، وفي الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22.

أما شرم الشيخ العظمى 33 والصغرى 26، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 30 والصغرى 19، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 32 والصغرى 19.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الجمعة، في محافظة أسوان 38 درجة للعظمى و 25 للصغرى، وعلي محافظة قنا 26 درجة للعظمى و 23 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 37 للعظمي و 24 للصغري.

نسبة الرطوبة في نشرة الطقس اليوم

ولفتت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري فتصل إلي 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 50 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغري.

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر، بينما حالة البحر الاحمر معتدلة إلي مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلي 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

البَرَد

هو هطول لجزيئات جليد (حجارة البرد)، ويمكن أن تكون إما شفافة أو معتمة، وتكون عادة كروية أو مخروطية أو غير منتظمة الشكل ويتراوح قطرها عامة بين 5 و50 مم، وقد تسقط الجزيئات من سحابة إما بشكل منفصل أو مجمع في كتل غير منتظمة.

يأتي تساقط البَرَد دائماً على شكل وابل، وتُرصد عامةً خلال العواصف الرعدية الشديدة، وتتشكل حجارة البَرَد عادةً حول نواة قد لا تكون في مركزها الهندسي.

وقد تتخذ حجارة البَرَد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشكال والأبعاد حتى في حالة سقوط واحدة،  ولا يوجد عادة أكثر من خمس طبقات إلا في حجارة البَرَد الكبيرة جداً إذ وجد أنها تحتوي على 20 طبقة أو أكثر.

وتتراوح كثافة حجارة البَرَد عادةً بين 0.85 و0.92 جم/سم3، ولكنها قد تكون أقل كثافة إذا احتوت على تجاويف كبيرة مملوءة بالهواء، وبعض حجارة البرد تتكون جزئياً من الجليد الإسفنجي، وهو مزيج من الجليد والماء والهواء.