حالة الطقس اليوم الجمعة 1-1-2021 فى مصر

شبورة كثيفة صباحا

حالة الطقس اليوم الجمعة 1-1-2021 فى مصر
دعاء محمود

دعاء محمود

12:24 ص, الجمعة, 1 يناير 21

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، لتكون معتدلة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحري.

الطقس فى السواحل

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس على السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية علي فترات متقطعة.

الطقس في سيناء

أما حالة الطقس علي جنوب سيناء دافئة نهارًا شديدة البرودة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث يتاثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي بينما يتأثر باقي البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في الصعيد                          

وعلي شمال الصعيد فالطقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ  نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس فى القاهرة اليوم

وحذرت الهيئة، من الشبورة المائية الكثيفة صباحا تصل إلى حد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الجمعة، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 11، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 15، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 14.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 06.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الجمعة، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 11 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 11 للصغري.

نسبة الرطوبة

ولفتت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 65 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر والرياح شمالية شرقية، بينما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح شمالية غربية.