حالة الطقس اليوم الإثنين 26-10-2020 في مصر.. مائلة للحرارة نهارًا والبرودة ليلا

شبورة صباحا

حالة الطقس اليوم الإثنين 26-10-2020 في مصر.. مائلة للحرارة نهارًا والبرودة ليلا
دعاء محمود

دعاء محمود

1:54 ص, الأثنين, 26 أكتوبر 20

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الإثنين، لتكون مائلة للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحاً، مائلة للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة علي القاهرة والوجه البحري.

الطقس في القاهرة اليوم

أما حالة الطقس علي السواحل الشمالية فمعتدلة نهارًا، لطيفة ليلا علي السواحل الشرقية، مائلة للبرودة علي الغربية، والرياح معتدلة.

الطقس في سانت كاترين

فيما تكون حالة الطقس علي جنوب سيناء، مائلة للحرارة نهارًا، لطيفة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي.

الطقس في سوهاج

وعلي شمال الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد فحار نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 30 والصغرى 19، وفي الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20.

أما شرم الشيخ العظمى 33 والصغرى 25، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 24.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 29 والصغرى 20، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 27 والصغرى 17.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الإثنين، في محافظة أسوان 34 درجة للعظمى و 21 للصغرى، وعلي محافظة قنا 33 درجة للعظمى و 20 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 33 للعظمي و 21 للصغري.

نسبة الرطوبة في نشرة الطقس

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري فتصل إلي 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 50 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغري.

وأشارت الهيئة إلي أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

البَرَد

 هو هطول لجزيئات جليد (حجارة البرد)، ويمكن أن تكون إما شفافة أو معتمة، وتكون عادة كروية أو مخروطية أو غير منتظمة الشكل ويتراوح قطرها عامة بين 5 و50 مم.

وقد تسقط الجزيئات من سحابة إما بشكل منفصل أو مجمع في كتل غير منتظمة، ويأتي تساقط البَرَد دائماً على شكل وابل، وتُرصد عامةً خلال العواصف الرعدية الشديدة.

وتتشكل حجارة البَرَد عادةً حول نواة قد لا تكون في مركزها الهندسي، وقد يتراوح قطر النواة بين بضعة مليمترات وسنتيمتر واحد، والنواة كروية أو مخروطية وتتكون من جليد يكون معتماً عادةً وشفافاً في بعض الأحيان.