حالة الطقس اليوم الإثنين 14-12-2020 فى مصر: مائلة للدفء ورياح مثيرة للرمال

بارد ليلا

حالة الطقس اليوم الإثنين 14-12-2020 فى مصر: مائلة للدفء ورياح مثيرة للرمال
دعاء محمود

دعاء محمود

12:21 ص, الأثنين, 14 ديسمبر 20

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الإثنين، لتكون مائلة للدفء نهارًا، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري.

الطقس في القاهرة اليوم

وأشارت الهيئة إلى أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية معتدلة نهارًا، فيما تكون دافئة على السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

الطقس في الاسكندرية اليوم

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية، رشيد، بلطيم، وأمطار خفيفة إلى متوسطة علي مناطق من (دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، طابا ونويبع).

الطقس في سانت كاترين

أما حالة الطقس على جنوب سيناء مائلة للحرارة نهارًا، باردة ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي البحر الأحمر، وأمطار متوسطة إلي غزيرة على بعض المناطق من مطروح والسلوم.

الطقس في سوهاج

وعلى شمال الصعيد فالطقس دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 22 والصغرى 15، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14.

أما شرم الشيخ العظمى 27 والصغرى 18، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 15.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الإثنين، في محافظة أسوان 31 درجة للعظمى و 13 للصغرى، وعلي محافظة قنا 28 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 30 للعظمي و 12 للصغري.

نسبة الرطوبة

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 70% للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 30 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

اضطراب فى البحر المتوسط

ولفتت إلي أن حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2.5 إلى 3 أمتار، والرياح جنوبية شرقية، بينما حالة البحر المتوسط مضطربة جدا وارتفاع الموج يتراوح من 3.4 إلى 5 أمتار والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية.