حالة الطقس اليوم الأربعاء 2-12-2020 في مصر: القاهرة تسجل 21 درجة عظمى

مائل للدفء نهارًا بارد ليلا

حالة الطقس اليوم الأربعاء 2-12-2020 في مصر: القاهرة تسجل 21 درجة عظمى
دعاء محمود

دعاء محمود

12:02 ص, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، مائلة للدفء نهارًا، مع شبورة مائية صباحا، باردة ليلا، وحركة الرياح معتدلة، وذلك علي القاهرة والوجه البحري.

الطقس في القاهرة اليوم

وأضافت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق من شمال الوجه البحري (كفر الشيخ، البحيرة).

الطقس في الاسكندرية اليوم

أما حالة الطقس علي السواحل الشمالية الشرقية مائلة للدفء نهارًا، معتدلة علي السواحل الغربية، باردة ليلا، والرياح معتدلة، وتسقط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الإسكندرية، بورسعيد، العريش، رفح، السلوم، مطروح).

الطقس في سانت كاترين

وعلي جنوب سيناء فالطقس دافئ نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي علي البحر المتوسط، كما تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس في سوهاج

بينما طقس شمال الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 21 والصغرى 14، وفي الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 14.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 21 والصغرى 09.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 10 للصغري.

نسبة الرطوبة

ولفتت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

وأشارت هيئة الأرصاد إلي أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

السحاب

السحاب هو ظاهرة جوية مائية، ويتكون من جسيمات دقيقة من الماء السائل أو الجليد أو كليهما، ويكون عالقاً في الغلاف الجوي ولا يلمس عادة سطح الأرض.

ويمكن أيضاً أن يشمل السحاب جسيمات كبيرة من الماء السائل أو الجليد، فضلاً عن جسيمات سائلة أو صلبة غير مائية من قبيل الجسيمات الموجودة في الأبخرة أو الدخان أو التراب.

تتطور السحب وتظهر في طائفة من الأشكال لا حصر لها ومع ذلك يوجد عدد محدود من الأشكال المميزة التي تُرصد في كثير من الأحيان في جميع أنحاء العالم، والتي يمكن من خلالها تجميع السحب في نظام تصنيف.