حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-8-2020 في مصر: مائل للحرارة والقاهرة تسجل 34 درجة

حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدل

حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-8-2020 في مصر: مائل للحرارة والقاهرة تسجل 34 درجة
دعاء محمود

دعاء محمود

12:24 ص, الأربعاء, 12 أغسطس 20

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس اليوم الأربعاء، مائلة للحرارة رطبة نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، معتدلة ليلًا، والرياح معتدلة، وذلك علي القاهرة الكبري والوجه البحري.

وتشير خرائط الطقس إلي تأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما تتأثر باقي الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي، كما حذر خبراء هيئة الأرصاد، من الشبورة المائية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

حالة الطقس علي جنوب سيناء

أما حالة الطقس علي السواحل الشمالية فمعتدلة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وعلي جنوب سيناء فالطقس حار نهارًا، معتدل ليلًا والرياح نشطة.

حالة الطقس علي الصعيد

فيما يكون طقس شمال الصعيد حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، بينما علي جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي منطقة حلايب وشلاتين.

اعتدال في البحرين المتوسط والأحمر

وأفادت الهيئة بأن حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 34 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 24 .

أما شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36 والصغرى 23 .

كما تسجل درجة الحرارة اليوم الأربعاء في محافظة أسوان 42 درجة للعظمى و30 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 39 درجة للعظمى و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمي و28 للصغري.

الرطوبة النسبية علي أنحاء الجمهورية

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 78 للعظمى و32 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و18 للصغري.

مقياس السيارة الخارجي

وعن التساؤلات حول مدى إمكانية الأعتماد على مقياس السيارة الخارجي ومدى دقته في قياس درجة الحرارة وهل يختلف عن الواقع كثيراً، أوضحت هيئة الأرصاد، أنه يمكن الأعتماد عليه قليلاً لمعرفة إلى أي مدى وصلت درجة الحرارة خاصة في البلاد الحارة.

وأضافت أنه يؤخذ به أكثر أثناء سير السيارة ونتيجته قد تكون قريبة من الواقع وقد تتفق مع نتائج محطات الأرصاد العلمية أحيانا، مشيرة إلي أنه لا يؤخذ به والسيارة ثابتة لفترة طويلة.