حازم بدران وطارق طنطاوى رئيسين تنفيذيين لـ «بالم هيلز»

على أن يتولى رجل الأعمال ياسين منصور منصب رئيس مجلس الإدارة

حازم بدران وطارق طنطاوى رئيسين تنفيذيين لـ «بالم هيلز»
ايمان القاضي

ايمان القاضي

9:20 ص, الأثنين, 31 مايو 21

علمت «المال» أن مجلس إدارة شركة «بالم هيلز» للتعمير وافق على تعيين حازم بدران و طارق طنطاوى رئيسين تنفيذيين للشركة على أن يتولى رجل الأعمال ياسين منصور منصب رئيس مجلس الإدارة.

 وقالت مصادر مطلعة إن الرئيسين التنفيذيين الجديدين سيعملان على التكامل مع الكوادر الإدارية الراهنة للشركة، فضلا عن العمل على النمو بها والتوسع فى محفظة مشروعاتها.

 وتابعت إن تولى  بدران وطنطاوى رئاسة «بالم هيلز» يأتى إلى جانب تأسيسهما شركة «فالور كابيتال بارتنرز»، و التى ستضم شركاء تنفيذيين آخرين، كما ستعمل على تنفيذ استثماراتها منفردة أو بالتعاون مع «بالم هيلز».

كانت شركة «سى آى كابيتال» القابضة للاستثمارات المالية أعلنت فى منتصف أبريل الماضى عن تقدم حازم بدران وطارق طنطاوى باستقالتيهما من منصبيهما كرئيسين تنفيذيين مشاركين للمجموعة وعضوين منتدبين بمجلس الإدارة، وأرجعت السبب إلى رغبتهما فى العمل على فرص استثمارية جديدة خاصة بهما.

وأظهرت نتائج أعمال «بالم هيلز» للتعمير عن العام الماضى أنها حققت أرباحا بلغت 717.76 مليون جنيه بعد الضريبة وحقوق الأقلية، مقابل 846.78 مليون فى 2019، فى حين سجلت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضى نحو 5.21 مليار جنيه، مقابل 6.22 مليار فى 2019.

 وخلال فترة تولى بدران وطنطاوى  لرئاسة «سى آى كابيتال» القابضة تم بناء منصة الأنشطة المالية غير المصرفية بالكامل، سواء عبر استحواذات أو تأسيس شركات جديدة، إذ تم الاستحواذ على «كوربليس» للتأجير التمويلى، و«ريفى» للتمويل متناهى الصغر، وأيضا تأسيس أذرع جديدة من البداية فى قطاعات مثل التمويل العقارى والاستهلاكى، كما دخلت الشركة فى مجال الاستثمار المباشر عبر الاستحواذ على شركة «تعليم» التى تدير جامعة النهضة، والعمل على تطويرها وتنمية أرباحها، ثم التوسع بأعمالها عبر الشراكة مع «بالم هيلز» فى مشروع جامعة بادية.