حادث غرب سيناء الإرهابي يتصدر افتتاحية «النواب» اليوم

خلال جلسة اليوم

حادث غرب سيناء الإرهابي يتصدر افتتاحية «النواب» اليوم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:37 م, الأحد, 8 مايو 22

افتتح مجلس النواب جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفي جبالي ، بنعي الأعضاء لشهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة ممن استشهدوا فى الحادث الإرهابي الذي وقع أمس السبت غرب سيناء.

وأكد النواب أن مصر ستظل قوية بقيادتها السياسية وقواتنا المسلحة وشرطتها الباسلة، فيما رأي البعض أن لا حوار مع من تلوثت يده بالدماء في مواجهة الدولة المصرية، ولا حوار مع القتلة والإرهابيين.

من جانبه، نعي النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية فى مجلس النواب شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة فى غرب سيناء ،قائلا : نتقدم بخالص التعازي لأسر الشهداء وللقوات المسلحة الباسلة والقيادة السياسية” .

وقال زعيم الأغلبية فى كلمته بالجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الأحد ، إن دماء الشهداء هي الدماء الذكية والطاهرة التى تروي أرض سيناء وستظل نارا ونورا ، نارا لكل من تسول له نفسه التخريب بأفكاره المتطرفة ونورا نبني به المستقبل داعيا الله أن يرحم الشهداء .

وأشار إلى أن مصر ستظل قوية بقيادتها السياسية وقواتنا المسلحة وشرطتها الباسلة .

و أكد عاطف المغاوري، عضو مجلس النواب ، أن وحدة الشعب المصري وراء نجاح ثورة 30 يونيو التي أنقذت مصر الوطن والهوية من العناصر والجماعات الإرهابية.

وأشار إلى أن العمل الإرهابي استهدف تعكير صفو الوطن خلال الأعياد المصرية.

وقال: “نثمن الدعوة لحوار وطني، ولكن لا حوار مع من تلوثت يده بالدماء في مواجهة الدولة المصرية، ولا حوار مع القتلة والإرهابيين”.

وأكد، أن أرواح الشهداء قناديل تضيئ مستقبل الوطن.

فيما، أكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة هي الدرع والسيف لهذا الوطن.

وأضاف خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الأحد أننا في هذا الإطار نؤكد على الدعم للقائد والزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، خاصة وأن تلك الجماعات الإرهابية طار عقلها لكشف مخططاتهم من خلال ما جاء من المسلسل العظيم الذي عرض خلال رمضان الماضي وهو مسلل الاختيار الجزء الثالث والذي كشف كل المستور.

وقال: إننا مع الجيش المصري العظيم وندعمه لأنه يقدم التضحيات لصالح هذا الشعب، ويواجه مخططات تلك الجماعات ومن ورائهم من الداخل والخارج.

وأكد أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور أن من ارتكبوا جريمة الإرهاب ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا.

وتابع: نشهد تشتت العناصر الإرهابية، ونقول لهذه العناصر اتقوا الله في هذه الدماء.