حاجزو وحدات «أرينا سيتي تاورز» ينظمون وقفة احتجاجا على تأخر تسلم الوحدات

المقام بالشراكة بين مصر للسياحة وشركة استراكشر لاين السعودية

حاجزو وحدات «أرينا سيتي تاورز» ينظمون وقفة احتجاجا على تأخر تسلم الوحدات
شريف عمر

شريف عمر

4:38 م, الثلاثاء, 22 يونيو 21

نظم مجموعة من العملاء حاجزي الوحدات السكنية بمشروع أرينا سيتي تاورز وقفة احتجاجية أمام مقر شركة “استراكشر لاين” المالكة للمشروع، اعتراضا على تأخر عملية الإنشاءات، مطالبين بتحديد توقيت معين للتسليم أو استرداد الأموال المسددة بدون أي خصومات.

كانت “المال” قد نشرت سعى وزارة قطاع الأعمال العام لحل النزاع بين شركتى «مصر للسياحة» ، التابعة للوزارة ، و«استراكشر لاين» السعودية بشأن مشروع جراج مدينة نصر الذى تتشاركان فيه، وذلك من خلال الاتفاق على إجراء تقييم جديد للمشروع لتحديد التزام ومستحقات كل طرف تمهيدا لتخارج أحدها وحصول الثانى على مستحقاته وتسوية الملف وديا بدلا من النزاع القضائى .

وكانت «للسياحة» أصدرت مذكرة العام الماضى توضح تفاصيل أزمتها مع «استراكشر لاين» حيث أكدت أن الشركة السعودية خالفت بنود العقد الموقع فى 2016  لاستغلال أرضها فى مشروع عقارى يتضمن 33 عمارة ومدرسة ومستشفى .

وتضمن العقد أن تكون حصة مصر للسياحة بنسبة %51 من إجمالى للوحدات مع التزام «استراكشر» بفتح حساب بنكى مشترك لإيرادات المشروع ومقدمات الحجز .

وتضمن العقد أيضا أن يتم تحويل حصة مصر للسياحة سواء من الحد الأدنى المضمون أو الإيرادات السنوية كل ثلاثة أشهر؛ وفى حالة التأخر عن سداد أى قسط لمدة ثلاثة أشهر بعد إنذارها يعتبر العقد “مفسوخاً”.

ووفقا للعقد تلتزم «استراكشر لاين» بإيجاد وإنشاء جراج بديل لجراج مدينة نصر يتم تسليمه لمصر للسياحة «تسليم مفتاح» خلال ستة أشهر من تاريخ توقيع على أن تنتقل ملكيته بالكامل «أرض وبناء» لشركة قطاع الأعمال.

أكدت «مصر للسياحة» أن شريكها  لم يلتزم بسداد المبالغ المستحقة ووصل إجمالى المبالغ المستحقة إلى 175 مليون جنيه ولم يلتزم بفتح حساب بنكى مشترك لإيرادات المشروع وحصل على مقدمات الحجز لنفسه .