«جي بي اوتو» تعين «ارقام» مستشاراً لدراسة انسب الفرص الاستثمارية لجي بي كابيتال التابعة

قالت أن الخيارات تشمل بيع حصة من أسهم شركة "جي بي كابيتال" للاستثمارات المالية في اسهم شركة "جي بي للتاجير التمويلي".

«جي بي اوتو» تعين «ارقام» مستشاراً لدراسة انسب الفرص الاستثمارية لجي بي كابيتال التابعة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:15 ص, الثلاثاء, 20 أبريل 21

وافق مجلس ادارة شركة جي بي اوتو غبور لصناعة السيارات على تعيين شركة ارقام كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب والاستشارات المالية كمستشار للشركة لدراسة الخيارات الاستراتيجة المتاحة امام شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية – التابعة.

وقالت “جي بي اوتو”، في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، ان الغرض من تعيين ارقام تعظيم الاستفادة من استثمارات “جي بي كابيتال” ومساهمتها في شركات تابعة وعلى االخص الاستثمار في اسهم شركة “جي بي للتاجير التمويلي”.

وأوضح البيان ان الخيارات تشمل بيع حصة من أسهم شركة “جي بي كابيتال” للاستثمارات المالية في اسهم شركة “جي بي للتاجير التمويلي”.

وأعلنت شركة جي بي أوتو في وقت سابق توزيع أرباح على المساهمين بواقع 0.25 جنيه للسهم ،يبدأ صرفه اعتبارا من 25 أبريل الجاري.

وقالت جي بي أوتو فى إفصاح للبورصة إن الحق فى التوزيع النقدى سينتهى انتقاله بالنسبة لمشترى السهم بنهاية جلسة 20 أبريل الجارى.

ووافقت عمومية الشركة فى وقت سابق على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 273.5 مليون جنيه بما يعادل 25 قرشا للسهم.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال سنوية للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 1.11 مليار جنيه بنهاية 2020 مقارنة بنحو 223.5 مليون جنيه خلال العام السابق 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 23.3 مليار جنيه خلال 2020، مقارنة بإيرادات بلغت 25.3 مليار جنيه خلال عام 2019.

وأعلنت جي بي أوتو فى قت سابق عن شروعها فى بيع جزء من حصتها فى شركة ” MNT BV ” الهولندية للاستثمارات بقيمة إجمالية قدرها 352.6 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة( 11 أبريل الجارى) إن إحدى شركاتها التابعة وقعت اتفاقا مع صناديق استثمار أجنبية لبيع 5% من حصتها فى الشركة الهولندية.

ومن المقرر الإفصاح عن تفاصيل تنفيذ الصفقة للمساهمين فور حصول أطرافها على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية وغيرها،وفقا للشركة.

وسيترتب على الصفقة انخفاض حصة جي بى أوتو غير المباشرة فى شركة MNT INVESTMENTS BV ” الهولندية إلى 57.26%.

يشار إلى أن الشركة الهولندية المشار إليها تستحوذ على حصص مسيطرة فى رأسمال شركتى (تساهيل)، (مشروعى)، الرائدتين فى مجال التمويل متناهى الصغر والبيع بالتقسيط.

كما تساهم تلك الشركة بحصص أقل فى شركات أخرى فى مجالات التكنولوجيا المالية والنقل التشاركى ،وفقا لما جاء فى الإفصاح المرسل للبورصة.

ولفتت الشركة انتباه المساهمين والمتعاملين على السهم إلى أن تلك الصفقة مرهونة بتحقيق بعض الالتزامات القانونية على الأطراف (دون إسهاب)،وفى حالة إتمامها بصورة نهائية فسوف تفصح للمساهمين .