جي بي أوتو تصدر سندات توريق جديدة بقيمة 892 مليون جنيه

جى بى أوتو تفصح عن تفاصيل عملية توريق جديدة أصدرتها شركة تابعة

جي بي أوتو تصدر سندات توريق جديدة بقيمة 892 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:23 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

أعلنت شركة جي بي أوتو غبور للسيارات عن إتمام شركتها التابعة “درايف لخدمات سيارات الركوب” لثانى طرح سندات توريق بقيمة 892 مليون جنيه تقريبا.

وقالت جي بي أوتو في إفصاح مرسل للبورصة الخميس إن شركة درايف ستستخدم عوائد عملية التوريق فى خفض مديونياتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية.

وأشارت الشركة إلى أن عملية التوريق ستصدر على ثلاث شرائح بمدد استحقاق تبلغ 13 و 36 و 48 شهر على التوالي.

وتبلغ قيمة الشريحة الأولى 414.8 مليون جنيه، بينما تبلغ الشريحة الثانية 407.6 مليون جنيه، وتصل الثالثة إلى 69.9 مليون جنيه.

وتبلغ نسبة العائد السنوى على سندات توريق الشريحة الأولى 10.25% ، بينما تبلغ النسبة على الشريحتين الثانية والثالثة، 10.65%، 11.05% على التوالى.

وتولت شركة كابيتال للتوريق إصدار العملية، بينما قام كلا من البنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي بأعمال الإدارة والتنسيق العالمي للإصدار.

وقام البنك التجاري الدولي علاوة على ذلك بأعمال الترويج وضمان تغطية الاكتتاب، بينما تولى مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية مهما المستشار القانوني للعملية.

جي بي أوتو: درايف أصدرت أول طرح سندات العام الماضى بقيمة 425 مليون جنيه

وأصدرت شركة أول عملية لطرح سندات توريق بقيمة 425 مليون جنيه فى 6 نوفمبر 2019.

وصدرت عملية الطرح على 3 شرائح بمدد استحقاق تبلغ 13 و 36 و 48 شهر على التوالي. وتبلغ قيمة الشريحة الاولى 187 مليون جنيه، بينما تبلغ الشريحة الثانية 200 مليون جنيه، وتصل الثالثة إلى 38 مليون جنيه.

وتولت شركة كابيتال للتوريق إصدار العملية، بينما قام كلا من البنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي بأعمال الإدارة والتنسيق العالمي للإصدار.

وقام البنك التجاري الدولي علاوة على ذلك بأعمال الترويج وضمان تغطية الاكتتاب، بينما تولى مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية مهما المستشار القانوني للعملية.

جي بي للتأجير أصدرت سندات أخرى بقيمة 767 مليون جنيه

وأعلنت التابعة لمجموعة جي بي أوتو فى 13 يونيو 2019 عن اصدار سندات توريق بقيمة 767 مليون جنيه.

وقالت غبور في إفصاح للبورصة آنذاك إن عائد عملية التوريق سيتم توظيفه فى خفض مديونياتها، وتعزيز مركزها المالي إضافة إلى خلق خطوط ائتمانية جديدة لدي البنوك ودعم خطط النمو المستقبلية.

وأصدرت عملية التوريق المشار إليه على ثلاث شرائح بمدد استحقاق ونسب عوائد مختلفة تتراوح بين 13 شهرًا و36 شهرًا و60 شهرًا.

وبلغت قيمة الشريحة الأولى 203 ملايين جنيه، بينما بلغت قيمة الشريحة الثانية 353 مليون جنيه، فى حين بلغت قيمة الشريحة الأخيرة 211 مليون جنيه.

شركات مدرجة تصدر سندات توريق آخرهم عامر جروب

ولجأت عدة شركات مُدرجة فى البورصة المصرية بقطاعات الإنشاء والتعمير والسيارات والخدمات المالية، إلى إصدار  بمبالغ مختلفة خلال العام الماضى والجارى.

وتضم تلك الشركات بالم هيلز، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، وراية القابضة للاستثمارات المالية، ورواج للسيارات، عامر جروب.

وأفصحت القابضة أمس الأربعاء (30 ديسمبر) عن توقيع أربع شركات تابعة لها عقود حوالة مع شركة المجموعة المالية للتوريق لإصدار سندات بقيمة 607 ملايين جنيه.

وقالت عامر جروب للبورصة إن هذه السندات تتكون من ثلاث شرائح حصلت على تصنيف شركة ميريس للتصنيف الائتماني، وجار استكمال الإجراءات اللازمة للإصدار.

وتعتبر “جي بي أوتو” إحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تقوم بتقديم الخدمات المالية غير المصرفية في السوق المصرية.

وتزاول الشركة أنشطتها بصورة رئيسية في أسواق مصر والعراق والجزائر والأردن، ويقع المقر الرئيسي للشركة في القاهرة الكبرى.

وتضم الشركة تحت مظلتها ستة قطاعات رئيسية تغطي أنشطة التصنيع والتجميع والتوزيع والمبيعات والتمويل (غير المصرفي) وخدمات ما بعد البيع، بما في ذلك من خدمات الصيانة وقطع الغيار والمنتجات ذات العلاقة.

وتمتلك “جي بي أوتو” توكيلات حصرية لمجموعة متنوعة من العلامات الرائجة، تشمل هيونداي، مازدا، جيلي، شيري، كاري، باجاج، ماركو بولو، إفيكو.

وتقدم الشركة خدماتها عبر 25 معرض سيارات مملوكة لها وخمسة مراكز لخدمات المبيعات والصيانة وقطع الغيار، وكذلك 17 مركزا لخدمات المبيعات وقطع الغيار، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.